رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران تسجل 24 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت إيران، اليوم الثلاثاء،  تسجيل أكثر من 24 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، في أكثر دول الشرق الأوسط تضرراً بالوباء.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة في إيران، سيما سادات لاري، إنه تم تسجيل 24760 حالة إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى مليونين و118212 حالة.

كما أعلنت تسجيل 291 حالة وفاة جديدة، وهو أعلى رقم للوفيات اليومية بكورونا منذ التاسع من ديسمبر الماضي، ليرتفع به إجمالي الوفيات إلى 65055 حالة.

عطلة العام الفارسي

ويعود ارتفاع عدد الإصابات إلى سفر ملايين الإيرانيين في مختلف أنحاء إيران الشهر الماضي في عطلة العام الفارسي الجديد ومشاركة كثيرين في مناسبات عائلية في البلد الذي يواجه موجة رابعة من الوباء.

إغلاق عام

وكانت السلطات في إيران، أعلنت السبت الماضي فرض إغلاق عام في معظم أنحاء البلاد لمواجهة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ويستمر الإغلاق لمدة 10 أيام فيما أمرت فرقة العمل المكلفة بتحديد قيود مكافحة الفيروس بإغلاق معظم المتاجر على أن تقتصر المكاتب على ثلث طاقتها في المدن التي تم إعلانها "مناطق حمراء".

وتم إعلان العاصمة طهران و250 مدينة وبلدة أخرى في جميع أنحاء البلاد مناطق حمراء. وتعاني هذه المناطق من معدلات إيجابية عالية للفيروس وتفرض أشد القيود صرامة.

وقالت السلطات في إيران إن أكثر من 85% من البلاد باتت لديها الآن تصنيف معدل إصابات باللون الأحمر أو البرتقالي.

 

عاجل