رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

2 تريليون دولار لتعزيز قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة

نشر
 تصنيع أشباه الموصلات
تصنيع أشباه الموصلات

أعلن البيت الأبيض خطورة قضية تصنيع أشباه الموصلات والنقص الكبير الذي تشهده في الرقائق اللازمة لصناعة السيارات، معتبرًا أن هذا النقص مسألة تتعلق بالأمن القومي للولايات المتحدة.

وأوضح البيت الأبيض أن حزمة الاستثمارات في البنية التحتية التي اقترحها الرئيس جو بايدن والبالغة 2 تريليون دولار ستتضمن 300 مليار دولار لتعزيز قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة من بينها 50 مليار دولار لإنتاج وبحوث الرقائق الإلكترونية.

وتعمل إدارة بايدن على معالجة النقص العالمي في أشباه الموصلات الذي تسبب في توقف بعض الصناعات إضافة إلى تحديد الملامح الرئيسية لإعادة بناء قطاع التصنيع عبر اجتماع مع الرؤساء التنفيذيين لحوالي 20 شركة كبرى لمعالجة الأمر.

يذكر أن قضية رقائق أشباه الموصلات لا تؤرق الأمن القومي للولايات المتحدة وحدها بل تهدد أيضا الصين وعدد من الدول المصنعة للسيارات حيث ألقت شركة هواوي اللوم على العقوبات الأمريكية باعتبارها مسؤولة جزئيًا عن النقص المستمر في الرقائق العالمية.

وأجبرت أزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في تصنيع السيارات، أغلب الشركات العالمية على خفض إنتاجها خلال الشهور الأخيرة مما ينذر بتحول هذه الأزمة إلى معركة جديدة بين الدول المصنعة.

عاجل