رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المجلس الاقتصادي للأمم المتحدة يحث المجتمع الدولي على مواجهة مشكلة المخدرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا منير أكرم رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة سفير باكستان لدى المنظمة الدولية المجتمع الدولي، اليوم الثلاثاء، إلى تكثيف الجهود الدولية لمعالجة مشكلة المخدرات في العالم، قائلًا إن تعاطي المخدرات قد تضاعف خلال جائحة فيروس كورونا.

وقال أكرم، خلال كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء الباكستانية بمناسبة إحياء الذكرى الستين للاتفاقية الوحيدة للمخدرات لعام 1961، "لقد أدت جائحة كورونا إلى تفاقم مشكلة المخدرات، وزيادة نسبة التعاطي وإضعاف قدرة النظم الصحية والاجتماعية على التعامل مع أزمة المخدرات".

ولفت السفير الباكستاني لدى الأمم المتحدة إلى أن الزراعة غير المشروعة للمخدرات والمؤثرات العقلية وإنتاجها وتعاطيها، والاتجار غير المشروع بها قد وصل إلى مستويات قياسية.

وأكد أن المشكلة العالمية للمخدرات لا يمكن معالجتها بشكل فعال إلا في سياق متعدد الأطراف، بالاعتماد على نهج متكامل ومتوازن وشامل يعزز ويحمي صحة وسلامة الجميع وفقا لخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وفي هذا الصدد، دعا السفير أكرم إلى تعزيز التعاون الإقليمي والدولي مع التركيز على تنسيق السياسات وتبادل المعلومات والمبادرات لبناء القدرات وتوفير المعدات والتكنولوجيا والمساعدة التقنية للبلدان النامية.

وشدد رئيس المجلس الاقتصادي للأمم المتحدة على ضرورة التعاون بين جميع الدول الأعضاء لمعالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية المتعلقة بالمخدرات، بما في ذلك الزراعة غير المشروعة للنباتات المخدرة والتصنيع غير المشروع للمخدرات وإنتاجها والاتجار بها من خلال تنفيذ سياسات طويلة الأجل وشاملة وموجهة نحو التنمية لمكافحة المخدرات والبرامج المتعلقة بها.

وأضاف: "معا، يمكننا تنفيذ نهج منسق شامل ومتوازن لتنفيذ التزاماتنا الدولية المشتركة لضمان تأثير إيجابي على حياة ملايين الأشخاص حول العالم".

عاجل