رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 6020 عبوة أدوية بصيدلية غير مرخصة بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بالسنبلاوين في محافظة الدقهلية، بالاشتراك مع مباحث التموين، حملة على مكان غير مرخص حيث وجد صيدلية تحت الترخيص ولم يتم استكمال الإجراءات إلا أن الصيدلي مارس النشاط بدون ترخيص.

حيث قد وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمديرية، لتشديد الرقابة على سوق الدواء.

وقد اسفرت الحملة عن ضبط 424صنف تنوعت بين اقراص، وشراب، و كبسولات، وبلغ عدد العبوات 6020 عبوة وكلها مرخصة بوزارة الصحة المصرية ولكنها بمكان غير مرخص.

جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين.

وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات بمعرفة مباحث لتموين وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات. 

كما شدد مكي على جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الاشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.

عاجل