رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سرقة «داريوس» أكبر أرنب في العالم ومكافأة لمن يعيده (القصة كاملة)

نشر
مستقبل وطن نيوز

سرق مجهولون «داريوس» أكبر أرنب في العالم، من منزل في بريطانيا، فيما أعلنت آنيت إدواردز، مالكة الأرنب العملاق، عن مكافأة 1000 جنيه إسترليني لمن يعيد إليها الأرنب المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ووفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، أعلنت الشرطة «أن أرنبًا أعلن أنه الأكبر في العالم، سُرق من منزله في ورشيسترشاير، فيما تعتقد شرطة غرب ميرسيا، أن الأرنب القاري العملاق، الذي يبلغ طوله 129 سم، ويدعى داريوس، سرق من حظيرة في حديقة العقار، في ستولتون، السبت الماضي.

وحصل الأرنب على شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، في عام 2010، لكونه الأكبر من نوعه، ما جعل مالكته آنيت إدواردز تعرض  مكافأة مالية كبيرة مقابل إعادته للمنزل مرة أخرى.

قالت آنيت إنه "كان يومًا حزينًا للغاية"، وناشدت السيدة البريطانية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الأشخاص الذين سرقوا "داريوس"، لإعادته لها مرة أخرى، حيث كتبت في تغريده "أرجوكم أعيدوه.. إنه أكبر من أن يتكاثر الآن".

 

وناشد متحدث باسم شرطة West Mercia: " المواطنين للحصول على معلومات بعد سرقة أرنب حائز على جائزة من منزله في Stoulton  بـ Worcestershire"، وأضاف "يُعتقد أن الأرنب القاري العملاق قد سُرق من داخل حديقة ممتلكات أصحابه".

الأرنب داريوس حصل على لقب أكبر أرنب في العالم، بعدما وصل وزنه تقريبًا 16 كيلو جرامًا وطولة أربعة أقدام و4 بوصات، وحينها قالت جريدة الديلي ميل البريطانية - في تقرير نشرته عام 2012 - إن الأرنب الذي يبلغ من العمر 3 سنوات ونصف - آنذاك - يتناول يوميًا 12 ثمرة من الجزر، للحفاظ على قوته وتغذية أظافره التي تنمو بشكل مدهش.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن الأرنب رغم حصوله بالفعل على لقب أكبر أرنب في العالم، إلا أنه قد حطم رقمه القياسي السابق بعد أن قام الأطباء البيطريون بقياسه في مارس 2012، واكتشفوا أن الأرنب قد نما بمقدار بوصة خلال شهر أبريل من العام ذاته.

 

عاجل