رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشخصية المصرية بين ثوابت الهوية ومحاكاة الغرب» ندوة بكلية الشريعة والقانون بدمنهور

نشر
أثناء عقد الندوة
أثناء عقد الندوة بكلية الشريعه

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتكثيف برامج وخطط وبرامج التوعية لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات التي تشغل بال المواطنين وتمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم.

عقد مركز النيل للأعلام بدمنهور برئاسة ايمان قطب بالتعاون مع كلية الشريعة والقانون بدمنهور برئاسة الدكتور سيد مرجان، عميد الكلية ندوة إعلامية بعنوان " الشخصية المصرية بين ثوابت الهوية ومحاكاة الغرب " بمقر كلية الشريعة والقانون حاضر فيها الدكتور محمد والى، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة دمنهور.

حيث افتتحت الندوة نهال نعيم مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام بدمنهور، موضحه أهمية الندوة للحفاظ على الاصالة العربية والتقاليد المصرية وضرورة التوعية بمخاطر التقليد السلبي خاصا في ظل العولمة الحالية مع وجود حروب الجيل الخامس.

وتحدث الدكتور سيد مرجان، مؤكدا أن الإنسان بلا وطن لا قيمه له ويكون بلا هوية لأن الوطن هو الأمن وأن حب الوطن من الدين الإسلامي حيث تعلمنا من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ان من مات دون وطنه فهو شهيد.

كما أكد الدكتور محمد والى، أن السلوكيات وبعض المظاهر التي يتقلدها بعض الشباب لا تتوافق مع الاخلاق المصرية الأصيلة ولا تتوافق مع وسطية الإسلام موضحا مفهوم ومقومات الشخصية الناجحة ومؤكدا على أهمية الكلمة وتأثيرها على النفوس وأن من لا يحمل هم هذا الوطن هو هم على هذا الوطن.

 

عاجل