رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول مايو

تعرف على أول أحياء الجيزة المُطبقة للاشتراطات البنائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حددت الحكومة 27 حيا ومدينة سيتم البدء في تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة وكذلك منظومة التراخيص الجديدة على المدن التي تم اختيارها للتطبيق التجريبي بداية 1 مايو 2021، لمدة شهرين، على أن يبدأ التطبيق في باقي المدن المصرية بدايةً من 1 يوليو 2021.
وفي محافظة الجيزة تم اختيار حي جنوب الجيزة ، للبدء به قبل التعميم على بقية الأحياء والمدن البالغ عددها 7 أحياء و9 مراكز و11 مدينة و52 وحدة محلية .


وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عقد اجتماعًا مع ممثلين لرؤساء المدن والأحياء بعدد من المحافظات والذين تم اختيارها تمهيدا للبدء في تطبيق منظومة التراخيص الجديدة والضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية للمدن، في إطار استعداد وزارتي التنمية المحلية والإسكان لتطبيق منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية الجديدة بالمحافظات خلال الفترة المقبلة لضبط منظومة النمو العمراني والتصدي للبناء العشوائي.

وقال الوزير في تصريحات صحفية، إن الدولة تسعى للوصول لأفضل السبل لضبط منظومة العمران بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين، مؤكدًا عدم سعى الحكومة للإضرار بالمواطنين، ولكنها تسعى للتسهيل والتيسير على المواطنين وهو ما تم مراعاته في إجراءات التراخيص الجديدة بما يهدف لضبط وحوكمة منظومة العمران على أرض المحافظات، وإيجاد بيئة عمرانية وحضارية تليق بالدولة المصرية ومواطنيها.

واطمأن شعراوي -خلال اللقاء- على إدراك كوادر الإدارة المحلية التي شاركت في الورش التدريبية التي نظمتها الوزارة بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة للمنظومة الجديدة للتراخيص والاشتراطات البنائية الجديدة واستخدام البرنامج الجديد لاستخراج التراخيص

 

عاجل