رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد بن راشد: الإمارات مستعدة لأكبر حدث ثقافي في العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات مستعدة لأكبر حدث ثقافي في العالم.

 

إكسبو دبي 2020 

 

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تغريدة على تويتر،  اليوم الاثنين قال فيها:" ضمن الاستعدادات لإكسبو دبي 2020.. أنهى 72 فريق عمل من الجهات الاتحادية والمحلية تمريناً استراتيجيا مشتركاً لمحاكاة إكسبو في أكتوبر القادم".

 

وأضاف:" نستطيع القول أن دولة الإمارات مستعدة 100% لأكبر حدث ثقافي في العالم ".

 

100 ألف زائر 

 

برهن معرض "إكسبو 2020" دبي على استعداده التام لفتح أبوابه للعالم في وقت لاحق من العام الجاري، بعد نجاحه في الترحيب بأكثر من 100 ألف زائر بأمان للاطلاع على "تيرّا - جناح الاستدامة".

 

وقدّم عرض الجناح في الفترة من 22 يناير الماضي إلى 10 أبريل الجاري، الفرصة للمجتمع الإماراتي ليعاين واحدة من تجارب الزائر المميزة في إكسبو 2020.

 

أول إكسبو دولي


كما قدم لمحة عما سيحدث حين يرحب أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا بالزوار من مختلف أنحاء العالم في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

 

التاكسي الطائر 

 

ويقام  معرض "إكسبو" يقام على مساحة 4.3 كيلومتر مربع، وسيجمع 190 دولة، وسيكون محطة لاختبار التاكسي الطائر. كما أن حوالي 90 % من المواد المستخدمة في البناء، ستُستخدم بعد ذلك لإنشاء مبانٍ دائمة.

 

ومن المتوقع أن يعزز المعرض اقتصاد دبي بمقدار 33 مليار دولار، وأن يوفر 300 ألف فرصة عمل.

 

عاجل