رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء الفلسطيني: إعلان القوائم الانتخابية نهاية الشهر الجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، في مستهل جلسة المجلس الوزراء، اليوم الاثنين، أنه سيتم نهاية الشهر الجاري الإعلان عن القوائم الانتخابية بصورتها النهائية. 

تشريعية ورئاسية

وحدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، موعد الانتخابات التشريعية في مرسوم رئاسي يوم الثاني والعشرين من مايو المقبل،  على أن يكون موعد الانتخابات الرئاسية في الحادي والثلاثين يوليو المقبل.

إنجاح الانتخابات

وأضاف اشتية "سنقوم كحكومة بكل ما هو ممكن لإنجاح هذه الانتخابات، وأهمها إعداد نحو 25 ألفا من الكوادر التعليمية والإدارية في الضفة الغربية والقطاع ومدينة القدس للإشراف على العملية الانتخابية وسنوفر لها كل متطلبات اجرائها بيسر وسهولة". 

الهيئات الدولية

ودعا رئيس الوزراء  الفلسطيني الهيئات الدولية لإرسال مندوبيها للرقابة على الانتخابات التي ستجري في "مناخات من الحرية والشفافية والديمقراطية والتعددية السياسية.

كما أعلن اشتية عن خطة جاهزة للشرطة لحماية النظام العام والعملية الانتخابية.

36 قائمة

وكانت  لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية،  أعلنت عبر موقعها الإلكتروني، الأسبوع الماضي،  قبول ترشيح 36 قائمة للانتخابات التشريعية المقررة في 22 مايو المقبل.

انتخابات 2006

ويفوق عدد القوائم الانتخابية المرشحة لهذه الانتخابات، عدد تلك التي خاضت آخر انتخابات فلسطينية في عام 2006 وبلغت حينها 11 قائمة.

 

 

عاجل