رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«إل جي» تؤكد استمرار التحديثات لنظام التشغيل أندرويد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت شركة إل جي، الكورية الجنوبية، الاستمرار في تقديم تحديثات لنظام التشغيل أندرويد لمدة 3 سنوات، اعتبارا من سنة شراء الهاتف الذكي.

الهواتف الذكية

 

وأوضحت شركة إل جي،  أن هذا الأمر ينطبق على الهواتف الذكية، التي تم طرحها في الأسواق منذ عام 2019 أو بعد ذلك، أي هواتف السلسلة Gوالسلسلة V والهاتف Velvet والهاتف Wing. 

انسحاب الشركة 

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان إل جي، انسحابها من سوق الهاتف المحمول بحلول نهاية يوليو 2021، بعد سنوات من الخسائر وسط منافسة متزايدة مع المنافسين الأكبر.

وقالت شركة إل جي في تقرير دوري، إن قسم الاتصالات المتنقلة بالشركة لن ينتج ويبيع الهواتف بعد الآن، مشيرة إلى الركود الطويل والمنافسة الشرسة في هذه الصناعة.

وجاء القرار بعد شهرين من إعلان الشركة أن كل الاحتمالات مفتوحة لعملياتها المستقبلية فيما يتعلق بقسم الاتصالات المتنقلة التابع لها.

خسائر فادحة

وسجلت صناعة الهاتف المحمول لشركة إل جي عجزا منذ الربع الثاني من عام 2015. وبلغت خسائر التشغيل المتراكمة 5 تريليونات وون (4.4 مليار دولار أمريكي) في العام الماضي.

ثالث أكبر شركة

وكانت شركة إل جي  ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف في العالم. وقالت مؤسسة "كاونتربوينت ريسيرش" المتخصصة في أبحاث السوق ، إن شركة إل جي،  كانت تاسع أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، بحصة سوقية تبلغ 2% بعد تصدير 24.7 مليون هاتف ذكي في العام الماضي، بانخفاض 13% عن العام الذي سبقه.

 

عاجل