رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهند تسجل أعلى معدل إصابات يومية بكورونا وتحتل المركز الثاني عالميا

نشر
مستقبل وطن نيوز

سجلت الهند رقما قياسيا بالإصابات بفيروس كورونا المستجد، وصل إلى حوالي 170 ألف إصابة، لتتجاوز الهند بذلك البرازيل وتحتل المركز الثاني عالميا من حيث عدد الإصابات.

آخر 24 ساعة 

وأعلنت الهند، اليوم الاثنين، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بلغ 168,912 حالة جديدة.

الأعلى في العالم

ويصبح هذا العدد من الإصابات اليومية بالفيروس، هو  "الأعلى في العالم"، كما أن الإصابات في الهند تمثل حاليا "سدس" الحالات اليومية على مستوى العالم.

وارتفع إجمالي الإصابات في الهند 13.527.717، لتحتل المركز الثاني عالميا بعد الولايات المتحدة التي تتصدر القائمة بنحو 31.2 مليون إصابة.

كما وصل عدد الوفيات في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة إلى  904 حالات مسجلا أعلى حصيلة منذ 18 أكتوبر الماضي، ليصبح الإجمالي 170,179 وفاة.

نهر الجانج

 وتأتي هذه الزيادة الهائلة في الإصابات والوفيات بـفيروس كورونا في الوقت الذي تجمع فيه مئات الآلاف من المتدينين لحضور طقوس الاستحمام في مياه نهر الجانج.

وفي مدينة هاريدوار الشمالية، تجمع ما يقرب من مليون متدين على ضفتي نهر الجانج المقدس لدى الهندوس، الأمر الذي يمثل فرصة لزيادة كبيرة في الإصابات.

ولم يضع كمامات سوى عدد ضئيل من الحاضرين وهم يتسابقون للنزول إلى مياه النهر في يوم يعتبرونه بشير خير في التقويم الهندوسي.

خارج السيطرة 

وفرضت السلطات على القادمين إلى المنطقة إجراء فحوص للكشف عن فيروس كورونا، وقال المسئولون إنهم يواجهون صعوبات في السيطرة على الأعداد الكبيرة الوافدة.

ويقول خبراء إن موجة ثانية من الإصابات تفاقمت بسبب فتح الأنشطة الاقتصادية بالكامل في الهند بعد الأضرار التي أحدثها الإغلاق العام الماضي وكذلك بسبب التجمعات الدينية والتجمعات السياسية الجماهيرية في الولايات التي تجري فيها انتخابات.

حظر التصدير 

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة الهندية، حظر تصدير لقاح ريمديسفير الأمريكي للخارج، في ظل ارتفاع  عدد الإصابات بفيروس كورونا  المستجد على أراضيها إلى مستوى يومي جديد.

فعالية اللقاح 

وأظهر لقاح ريمديسفير فعالية في خفض عدد أيام تعافي المرضى مما أدى إلى ارتفاع الطلب عليه في الهند.

وأضافت وزارة الصحة الهندية في بيان "هناك احتمال لزيادة إضافية في هذا الطلب خلال الأيام المقبلة"، موضحة أن حظر تصدير ريمديسفير ساري المفعول  حتى  تحسن الوضع.

 

عاجل