رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تطعيم جميع السكان.. الحياة تعود لطبيعتها في هذه المنطقة بأوروبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

عادت الحياة إلى طبيعتها  منطقة جبل طارق التابعة لبريطانيا والمتاخمة لإسبانيا،  لتصبح من أول مناطق العالم التي تتخلصُ من القيود المفروضة بسبب كورونا المستجد.

 

تطعيم جميع السكان

ويأتي ذلك بعد تطعيم جميع سكان جبل طارق تقريبا إذ قامت سلطات هذه المنطقة بتطعيم 88.1 % من السكان، أي أن الأغلبية الساحقة صارت محصنة ضد العدوى المسببة لمرض "كوفيد 19".

عملية الحرية 

 

واعتمدت هذه المنطقة على اللقاح الذي طورته شركتا "فايزر" و"بايونتك". وسميت  حملة التلقيح بـ"عملية الحرية". 

 

عودة المقاهي والمطاعم 

 

وأفادت  صحيفة "إكسبريس" البريطانية، بأن السلطات توقفت عن إلزام الناس بارتداء الكمامة، بينما عاد الناس ليجتمعوا مع بعضهم البعض في المقاهي والمطاعم والحانات.

 

وتقدم رئيس وزراء جبل طارق، فابيان بيكاردو، بالشكر لبريطانيا على الدعم الذي قدمته في حملة اللقاح، مشددا على أهمية التطعيم والإيمان بالعلم.

وأعلن بيكاردو أن القواعد التي تحد عدد مَن يمكنهم الجلوس إلى الطاولة نفسها في حانة أو مطعم ستُرفع غداً الاثنين، أما الحد الأقصى من الذين يُسمح لهم بالاجتماع وهو 16 شخصاً، فسيُلغى العمل به بنهاية يوم 16 من الشهر الجاري.

رفع حظر التجول

 

وتم رفع حظر التجول الذي يسري اعتباراً من منتصف الليل، مما أدى إلى إحياء نشاط الحانات والمطاعم التي لم تفتح أبوابها إلا في الأول من الشهر الماضي.

 

وكانت هذه المنطقة الواقعة تحت الإدارة البريطانية، قد سجلت 4277 إصابة بفيروس كورونا منذ بدء تفشي الوباء، مما أدى لوفاة 94 شخصا.

 

عاجل