رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف تحافظ علي أسنانك في رمضان؟.. نصائح لتفادي الذهاب للطبيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الدكتورة  سحر عويس مكي رئيس قسم الأسنان بمستشفي أسوان الجامعي علي أهمية الحفاظ علي سلامة الأسنان خلال شهر رمضان المعظم عن طريق تناول كميات مناسبة من الخضروات والفاكهة لاحتوائها علي ألياف مفيدة لسلامة ونظافة الأسنان.

وأكدت علي ضرورة تنظيف الأسنان  بالفرشاة والمعجون مرتين يوميا في شهر رمضان بعد الإفطار وبعد السحور، علاوة علي استخدام الخيط الطبي كبديل عن " الخلة" أو الدبابيس  التي تؤذي اللثة وتؤدي إلي حدوث جيوب بين الأسنان يصعب علاجها بعد ذلك.

وأوضحت "عويس" أنه في حالة تعرض الصائم لأي مشكلة أو ألم في الأسنان خلال شهر رمضان عليه أنه يتوجه إلي طبيب الأسنان مباشرة للحصول علي الخدمة الطبية اللازمة، خاصة و أن البنج لا يبطل الصوم علاوة علي أن المراكز الطبية المتخصصة في علاج الأسنان تتبع الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وقالت إنه يجب الحرص علي زيارة طبيب الأسنان بانتظام وبشكل دوري علي مدار السنة بشكل عام، وقبل شهر رمضان بشكل خاص وذلك من أجل للاطمئنان علي سلامة وصحة الاسنان من باب الوقاية خير من العلاج، كما يجب عدم الانتظار حتي حدوث الألم حتي نتوجه بعدها للطبيب، لأن ألم الاسنان قد يكون غير محتمل في وقت الصيام.

عاجل