رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ما هي الوصية التي تركها الأمير فيليب لابنه تشارلز قبل رحيله بأيام؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت وسائل إعلام بريطانية، عن وصية الأمير فيليب لابنه الأكبر الأمير تشارلز، التي قالها له عندما طلب رؤيته في المستشفى قبل بضعة أسابيع من رحيله.

99 عاما 

وأعلن قصر باكنجهام الملكي، أن الأمير فيليب صباح أمس الأول عن عمر ناهز 99 عاما في قصر ويندسور.


محادثة عاطفية 

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن دوق أدنبرة الراحل، نصح  في محادثة عاطفية على سرير المستشفى، الأمير تشارلز برعاية الملكة إليزابيث الثانية عندما يرحل، وتحدث معه عن كيفية قيادة العائلة المالكة خلال السنوات المقبلة.

ونقلت عن مصدر ملكي قوله إن "الدوق كان يفعل كل ما في وسعه للخروج من المستشفى، لكنه استدعى ابنه لمحادثة كاملة وصريحة"، مشيرا إلى أن "أيا منهما لم يكن يعرف من أنه لن يكون ذلك لقاءهما الأخير".

الموت بسلام 

وذكر  مصدر ملكي أن الأمير فيليب كان يدرك أنه لن يتعافى بعد الأسابيع التي قضاها في المستشفى، لذلك أعرب عن رغبته في العودة إلى المنزل وأن يموت في سريره  "بسلام" خلف أسوار قلعة وندسور.

وكانت العلاقة بين الأمير فيليب وتشارلز كانت متوترة لفترة طويلة،  لكنها تغيرت في السنوات الأخيرة، خاصة في الأشهر القليلة الماضية.

واقترب الأمير تشارلز من دوق  أدنبرة بشكل ملحوظ بعد أن أعلن الأمير  فيليب تقاعده من الوظائف العامة في أغسطس عام 2017.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمير تشارلز كان على اتصال دائم بوالده شخصيا عبر الهاتف خلال الأسابيع القليلة الماضية، ويعتقد أنه رآه للمرة الأخيرة يوم الثلاثاء الماضي قبل وفاته بأيام قليلة.

جنازة خاصة 

وتودع العائلة الملكية البريطانية الأمير فيليب، السبت المقبل في جنازة خاصة بقصر ويندسور، سيحضرها الأمير هاري.

قصر ويندسور

وأعلن قصر باكنجهام الملكي، أنه من المقرر إقامة الجنازة السبت 17 أبريل الجاري في كنيسة سانت جورج في قصر ويندسور. 

30 شخصا 

وأكد القصر في بيان أن ثلاثين شخصا فقط سيشاركون في الجنازة، بينهم أبناء الأمير الأربعة (تشارلز، آن، أندرو وإدوارد)، وأحفاده وأقارب آخرون، بسبب القيود المفروضة على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

حضور هاري 

ومن المقرر نقل الجنازة الخاصة مباشرة، وسيحضرها الأمير هاري المقيم حاليا في كاليفورنيا، ولكن من دون زوجته الحامل ميجان ماركل التي أوصاها طبيبها بعدم السفر.

 

عاجل