رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تطلق أكبر حملة لتوزيع 100 مليون وجبة في رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت الإمارات، اليوم الأحد، أكبر حملة لتوزيع 100 مليون وجبة، في 20 دولة بالمنطقة خلال شهر رمضان.

100 مليون وجبة 

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على حسابه على موقع "تويتر" اليوم الأحد : "الإخوة والأخوات.. دفعت جائحة كوفيد العديد من الشعوب لتحديات معيشية غير مسبوقة.. يوجد 52 مليون شخص مهددون بالجوع على بعد 4 ساعات منا فقط.. نطلق اليوم حملة 100 مليون وجبة.. أكبر حملة من نوعها لإطعام الطعام وتوزيع 100 مليون وجبة في 20 دولة في المنطقة".

شهر رمضان

وأضاف: "‏سنعمل مع الجمعيات الإنسانية والشركات ورجال الأعمال وأهل الخير في دولة الإمارات لإرسال 100 مليون رسالة خير ومحبة للمحتاجين والفقراء في شهر الخير.. إطعام الطعام خير ما نتقرب به في شهر الصيام.. وبلادنا محفوظة بهذا الخير الذي تقدمه".

 

شبكة أمان

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إن حملة 100 مليون وجبة تسعى  إلى توفير شبكة أمان تقدم مكونات وجبات الطعام الأساسية للملايين في أكثر من 20 دولة من خلال المساهمات المادية الآتية من المؤسسات والأفراد الذين ينسجون معاً شبكة تضامنية شاملة تنطلق من دولة الإمارات وتنتج حراكاً مجتمعياً إيجابياً يدعم تقديم حلول فورية لمشاكل الجوع ويستفيد من الحملة ووسائلها وأدواتها وشراكاتها الإقليمية للوصول إلى عشرات ملايين المستفيدين في المنطقة والعالم بشكل عاجل ومباشر.

كما تهدف حملة 100 مليون وجبة إلى تخفيف الآثار المترتبة على الأفراد والأسر والأعباء التي تتحملها المجتمعات في عدد من الدول والتي تنعكس آثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية سلباً عليهم وعلى التنمية في مجتمعاتهم.

الفئات الأقل دخلا 

وتوفر الحملة الدعم الغذائي للفئات الأقل دخلاً في الدول المستهدفة، إضافة إلى المساهمة في جهود مكافحة الجوع والفقر وتوفير المواد الغذائية الأساسية للمستفيدين من الحملة بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك وما يحمله من قيم التكافل والتراحم ومد يد العون والمساندة للمحتاجين.

درهم واحد 

وأكدت الوكالة أن الحملة "تفتح الباب للجميع من داخل دولة الإمارات وخارجها للمساهمة في دعم الأفراد والأسر المتعففة من خلال التبرع بقيمة وجبة غذائية تبدأ من درهم واحد"،  لتوفير الدعم الغذائي في أكثر من 20 دولة عربية وأفريقية وآسيوية خلال شهر رمضان المبارك.

عاجل