رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يعاقب «كاف» الترجي بتهمة تفويت مباراة المولودية للإطاحة بالزمالك؟

نشر
الزمالك ضد الترجي
الزمالك ضد الترجي

ودع الفريق الأول لكرة القدم، بنادي الزمالك، بطولة دوري أبطال أفريقيا، أمس السبت، بعد تعادل مولودية الجزائر أمام الترجي لاتونسي، رغم فوز الأبيض على تونجيث، حيث احتل المركز الثالث برصيد 8 نقاط.

وتأهل الترجي، كأول المجموعة الرابعة، بدوري الأبطال برصيد 11 نقطة، ومولودية الجزائر كثاني المجموعة برصيد 9 نقاط، ليودع الزمالك البطولة رغم الفوز أمام تونجيث.

بعد انتهاء مباراة الترجي ومولودية الجزائر، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وأقصت الفارس الأبيض، من البطولة الأفريقية،  لاحقت اتهامات التلاعب بالنتائج، بطل تونس، حيث شنت الجماهيرالبيضاء حملة كبيرة ضد الترجي.

واتهم جماهير الزمالك، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الفريق التونسي، بتعمد التعادل أمام بطل الجزائر، من أجل إقصاء الزمالك من دوري أبطال افريقيا، ودشنت الجماهير البيضاء، هاشتاج "فضيحة رادس"، عبر موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، من أجل الهجوم على الترجي واتهامه بالتلاعب في نتائج المباراة، مؤكدة أن بطل تونس خاض الشوط الثاني بشكل متراخي، وأن لاعب فريق الجزائر سجل هدف التعادل، دون أي اعتراض حقيقي من لاعبي الترجي.

ولم يتوقف الأمر عند الجماهير، حيث عمد العديد من الإعلاميين، ونجوم الكرة في مصر، إلى الهجوم على فريق الترجي، واتهامه بالتراخي أمام المولودية من أجل إقصاء الزمالك، من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وعلى رأسهم إسماعيل يوسف وأحمد عبد الحليم والإعلامي هاني حتحوت، وإبرهيم عبد الجواد، وممدوح عباس.

الاتحاد الأفريقي لكرة القد "كاف"، حسم الجدل بشأن معاقبة فريق الترجي التونسي، بسبب التراخي أمام المولودية، وأكد الغاني ثاديوس سوري، نائب رئيس لجنة التظلمات، أن الأمر سيعتمد على تقرير الحكم ومراقب المباراة.

وشدد سوري، على أنه فى حالة ثبوت ما يفيد حدوث تراخي من قبل لاعبي الترجي أمام المولودية، سيتم تحويل القضية الى مجلس التأديب بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وفي حالة التأكد من التلاعب بالنتائج سيتم التحرك مباشرة ومعاقبة الفريق التونسي.
 

عاجل