رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ أوبئة يحذر من زيادة إصابات كورونا في رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصادات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، على الوضع الوبائي في مصر والعالم قائلاً: إن الموجة الثالثة لفيروس كورونا ظهرت في عدد من دول العالم وانتهت بينما في الشرق الأوسط بدأت بالفعل لكون الترتيب الزمني لموجات فيروس كورونا تختلف من دولة لأخرى، حيث تبدأ بأسيا، ثم أوروبا، أمريكا، الشرق الأوسط، موضحًا أن هذا الترتيب حدث في الموجتين الأولى والثانية.

وأضاف خلال مكالمة هاتفية ببرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن أرقام الإصابات بفيروس كورونا في مصر بدأت ترتفع من جديد منذ أول أبريل، حيث تجاوزت 800 إصابة يوميا، معلقا: "واضح دخلين لإصابات أعلى خاصة مع بداية شهر رمضان الكريم والتكدسات التي تحدث لشراء احتياجات رمضان، وهو ما حدث في الموجة الأولى العام الماضي".

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا يزيد عدد الإصابات بفيروس كورونا، منوها بأن البلاد التي بدأت فى أخذ اللقاح واجهت الموجة الثالثة ونجحت حيث أن الوفيات لديها انخفضت للغاية.

وتمنى أن يأخذ أكبر قدر من المصريين التطعيمات حتى تقل الوفيات، معقبا "بلاش الكسل عن أخذ اللقاح، وعدم السير وراء الشائعات.. العالم يتصارع على اللقاحات وإحنا خايفين منها!!".

ولفت إلى أن مصر تستهدف أن يحصل 20% من المواطنين، على لقاح فيروس كورونا على الأقل، وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والأطقم الطبية ثم يتم التوسع في إعطاء اللقاحات.
 

عاجل