رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تونس تخفف إجراءات حظر التجول مراعاة للوضع الاقتصادي والاجتماعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت تونس، تخفيف إجراءات حظر التجول الليلي، بطلب من الرئيس قيس سعيّد، بعد أيام من تشديده للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد خاصة مع قرب حلول شهر رمضان.

حظر التجول 

وكانت الحكومة في تونس  دعت الأربعاء  الماضي المحافظات إلى إقرار حظر تجول بين السابعة مساء والخامسة فجرا في الفترة من  9 إلى 30 أبريل الجاري. 

واحتجت عدة نقابات مهنيّة، خاصة في قطاع المطاعم والمقاهي، ضد تشديد التدابير في وقت تشهد فيه تونس تراجعا قياسيا في السياحة بسبب الوباء.

مطالب رئاسية 

وطلب الرئيس التونسي  قيس سعيّد من رئيس الوزراء هشام المشيشي، خلال الإحياء الرسمي لذكرى عيد الشهداء أمس الأول،  مراجعة توقيت حظر التجول مراعاة للوضع الاقتصادي والاجتماعي.

تشديد القيود 

وقال المشيشي خلال اجتماع مع محافظي المناطق إن "الوضعية الوبائية خطيرة جدا، لم نشهدها من قبل"، لكنه أشار إلى "طلب رئيس الجمهورية ومشاغل بعض الفئات التي شعرت أنها ظُلمت" نتيجة تشديد القيود في تونس.

وأوضح أنه "سنبقي على توقيت حظر التجول على الساعة العاشرة ليلا" حتى الخامسة فجرا مثلما كان الوضع منذ بداية مارس الماضي.

حظر التجمعات العامة

كما أبقت السلطات في تونس على حظر التجمعات العامة، فيما شدّد رئيس الوزراء على ضرورة احترام التباعد الجسدي ووضع الكمامة.

يأتي ذلك في ظل ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الفيروس منذ بداية الشهر في تونس، إذ وصلت الحصيلة الإجمالية إلى 9197 وفاة، فيما بلغ إجمالي الإصابات و268,837 حالة.

وحذر مسئولون في القطاع الصحي هذا الأسبوع من بلوغ بعض أقسام المستشفيات طاقة استيعابها القصوى. ووصلت نسبة إشغال أسرّة الإنعاش 80%.