رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تدريب 25 من ذوي الهمم على ريادة الأعمال في الإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهى البرنامج الثاني من المرحلة الثانية من مبادرة «مصر بكم أجمل» في مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، من تدريب 25 شابا وفتاة من مختلف الإعاقات والمؤهلات الدراسية الخاصة بتنفيذ البرنامج التدريبى للراغبين في «ريادة الأعمال»، وجرى تدريبهم على كيفية إقامة المشروعات الصغيرة المتوسطة ومتناهية الصغر، وأن يكونوا من رواد الأعمال، فضلا عن مساعدتهم على عمل دراسة الجدوى لتحويل المشروع متناهى الصغر إلى مشروع قومى يفتح سوق العمل وتوفير فرص العمل لشباب ذوي القدرات، حسب ما أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة.

وقال سعفان، إنّ المتدربين تقدموا بأفكار جديدة تساعد على تطوير سوق العمل، بينها مشروع إعادة تدوير مخلفات البلاستيك، وإعادة تدوير الملابس المستعملة أو المستهلكة، وإعادة تدوير مخلفات المواشي وطيور الزينة، وعمل كافيه ومطعم متنقل، وعدد من الأفكار الأخرى التي تؤكد كفاءة هذه الفئة وأصرارها على إثبات ذاتها وخدمة وطنها بكل حب.

وأوضح الوزير، أنّ المبادرة تنفذها الوزارة بالمحافظات، بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل بالوزارة، وتهدف إلى تهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق الاستفادة القصوى للمتدربين من ذوي الهمم والعزيمة، وإتاحة فرص عمل لهم بالقطاع الخاص لتوفير حياة كريمة، فضلًا عن إيجاد مشروعات صغيرة لهم.

وشدد الوزير على سرعة الاستجابة لمطالب وأفكار أبنائنا من ذوي الهمم والعزيمة، بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتقديم التسهيلات المالية والإدارية لتنفيذ المشروعات، وكذا التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى للمشاركة في تحقيق حلم ريادة الأعمال لذوي القدرات ودمجهم في خطة التنمية المستدامة 2030.

وسلّم أحمد جابر مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، في ختام فعاليات البرنامج، الذي استمر 4 أيام، شهادات التدريب لجميع المتدربين اللذين اجتازوا البرنامج التدريبي، بحضور محمد مختار مدير خدمة المواطنين بالمجلس القومي لشؤون الإعاقة، والمهندسة جيهان عبده مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة، وعطيات سيد أبوزيد، مسؤول ملف مبادرة «مصر بكم أجمل».

ووجّه مدير المديرية، رسالة شكر وتقدير لوزير القوى العاملة، لرعاية أبنائه من ذوي القدرات الخاصة الذين أصروا على تلبية الدعوة للمشاركة في المبادرة، مؤكدا متابعة الوزير المستمرة لمدى تقديم الخدمات والدعم لهم، والشكر للجحهات المشاركة في المبادرة.