رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بحضور 30 شخصا.. بريطانيا تودع الأمير فيليب السبت المقبل في جنازة خاصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تودع العائلة الملكية البريطانية الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، السبت المقبل في جنازة خاصة بقصر ويندسور، سيحضرها الأمير هاري دون زوجته الأمريكية ميجان.
قصر ويندسور
وأعلن قصر باكنجهام الملكي، أنه من المقرر إقامة الجنازة السبت 17 إبريل الجاري في كنيسة سانت جورج في قصر ويندسور حيث توفي "الأمير فيليب بسلام" صباح أمس الأول عن عمر ناهز 99 عاما. 

30 شخصا 

وأكد القصر في بيان أن ثلاثين شخصا فقط سيشاركون في الجنازة، بينهم أبناء الأمير الأربعة (تشارلز، آن، أندرو وإدوارد)، وأحفاده وأقارب آخرون، بسبب القيود المفروضة على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

حضور هاري 

ومن المقرر نقل الجنازة الخاصة مباشرة، وسيحضرها الأمير هاري المقيم حاليا في كاليفورنيا، ولكن من دون زوجته الحامل ميجان ماركل التي أوصاها طبيبها بعدم السفر.

دقيقة صمت 

وأفاد مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أنه لن يشارك في المراسم من أجل "السماح لأكبر عدد ممكن من أفراد الأسرة بحضور الجنازة"، فيما دعا البريطانيون إلى دقيقة صمت بداية الجنازة. 

 وستقام الجنازة قبل أربعة أيام فقط من عيد ميلاد الملكة الخامس والتسعين، في 21 أبريل، التي تزوجت بالأمير الراحل قبل 73 عاما.

 ولتجنب التجمعات التي قد تنتهك القواعد الصحية الحالية، تم  حث الجمهور على عدم الحضور بشكل جماعي إلى المقرات الملكية ولكن التوقيع بدلاً من ذلك على كتاب تعازي عبر الإنترنت.

حداد وطني 

يأتي ذلك فيما بدأت بريطانيا حدادا وطنيا يستمر حتى الأحد المقبل. وأطلِقت المدفعية 41 طلقة في كافة أرجاء المملكة المتحدة وخارجها تكريماً للأمير فيليب.

وأعربت الملكة عن "حزنها العميق" لفقدان زوجها ووالد أبنائها الأربعة، فيما استقبلت الملكة بصمت ابنيها أندرو وإدوارد في قصر ويندسور أمس.

 وكان الأمير فيليب شارك في أكثر من 22 ألف مناسبة رسمية عامة منذ اعتلاء زوجته العرش في 1952.