رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة | تسجيل 801 حالة جديدة و43 وفاة.. وتحذيرات من الموجة الثالثة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 159054 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج  600 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 159054 حالة حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 801 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و 43 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 801 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

«لجنة كورونا» تحذر: الفترة المقبلة حرجة

قالت الدكتورة جيهان العسال، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب عين شمس ونائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة، إننا مقبلون على فترة حرجة، تستلزم زيادة الوعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصة أنها توافق نفس الفترة التي شهدت تزايدًا ملحوظًا في عدد الإصابات والوفيات من العام الماضي.

«القومية للأمراض غير السارية» تنصح مرضى السكر بالالتزام بالعلاج خلال جائحة كورونا

قال الدكتور هشام الحفناوي، الرئيس السابق للمعهد القومي للسكر ورئيس اللجنة القومية للأمراض غير السارية، إن الكثير من أصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط والكلى أهملوا في المتابعة الطبية واهتموا بفيروس كورونا، وهو ما يعرضهم للمخاطر.

أستاذ فيروسات يحذر المواطنين: الموجة الثالثة من كورونا أشد فتكًا

علق الدكتور أحمد شاهين أستاذ علم الفيروسات، على الوضع الوبائي في مصر، قائلاً إن الأعداد اليومية لإصابات فيروس كورونا المستجد زادت بسبب عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، معقبا: "مفيش حد لابس كمامة، رغم إن فيروس كورونا هيبقى شديد في الموجة الثالثة مش زي المرة اللي فاتت".

أستاذ أمراض باطنة: لقاح كورونا ليس من مفطرات الصيام

قال الدكتور طارق يوسف، أستاذ أمراض باطنة، إن اللقاح الخاص بفيروس كورونا ليس من مفطرات الصيام.

وأكد “يوسف" في مداخلة هاتفية لبرنامج، الأفوكاتو تقديم أيمن عطا الله، على قناة الشمس، أن  مريض كورونا لا يجوز له الصيام، حيث إنه سيتطلب رعاية خاصة، وتناول الدواء في أوقات مختلفة على مدار اليوم، إلى جانب أهمية تناول  كميات كثيرة من المياه بسبب  الشعور الدائم بالجفاف في الحلق.

عاجل