رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد واقعة التريلا.. رئيس جامعة أسوان: نعمل على إنهاء أزمة وسائل النقل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بعمل رئيس جامعة أسوان، إن صور عودة طلاب الجامعة من خلال تريلا نقل ثقيل عقب امتحانات كليات الحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة، أمس الجمعة، سلوك فردي للطلاب.

وأوضح عثمان، أن جامعة أسوان عقدت اجتماعا في الأيام القليلة الماضية، لوضع حلول سريعة عاجلة لأزمة المواصلات التي يواجهها الطلاب الجامعة، بالتنسيق من مسئولي الجهات المختصة، وتم التواصل مع المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز مدينة أسوان الجديد، لسرعة تشغيل موقف الأقاليم بالمدينة، وهذا يساعد على إنهاء أزمة وسائل النقل لمدينة أسوان الجديدة ومرتادي الجامعة من توفير خطوط نقل لطلاب.

وأضاف القائم بعمل رئيس الجامعة، أنه إيمانا بالمسئولية المجتمعية المشتركة لجميع مؤسسات المجتمع بأسوان التي يعملون من خلالها على ايجاد حلول بديلة لحل أزمة المواصلات بمدينة أسوان الجديدة وبخاصة الجامعة وطلابها يتم التنسيق مع إدارة المرور بأسوان لتثبيت تواجد 86 سيارة ميكروباص، تعمل على خط السير بمدينة أسوان الجديدة، وتشديد الرقابة المرورية والأمنية عليها للتأكد من التزام هذه السيارات بخطوط السير المحددة.

أوضح أنه سيتم توفير 8 سيارات للنقل الجماعي، بالتنسيق مع محافظة أسوان بواقع 4 أتوبيسات لخط صحاري، و4 أتوبيسات لمقر الجامعة بأسوان الجديدة على مدار اليوم.

وإشار إلى أنه سيتم فتح خطوط سير جديدة بين مختلف مواقف أسوان وبين الجامعة، وتشكيل غرفة عمليات لإدارة أزمة المواصلات من كل من رئيس مباحث المرور ومنسق الجامعة بمدينة أسوان الجديدة، ومسئول المواقف ومدير النقل الجماعي بمحافظة أسوان، ومسئول السيارات بالجامعة، لمواجهة أي تكدس أو زحام للطلاب أثناء خروجهم في وقت الذروة، والمتابعة المستمرة على مدار اليوم، لافتا إلى توفير 4 أتوبيسات من الجامعة يتم توفيرها من خطوط سير أعضاء وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، لكي تعمل في نقل الطلاب والطالبات أثناء حالة الزحام الشديد.

وأكد أنه تم إلغاء المحاضرات والامتحانات التي تعقد يوم الجمعة لعدم توفير وسائل نقل كافية في هذا اليوم بمدينة أسوان الجديدة حرصا على سلامة الطلاب.