رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«خضر» يفتتح الملتقى التوظيفي بكلية صيدلة بنات الأزهر بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، الملتقى التوظيفي الذي نظمته كلية الصيدلة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة.

ونقل نائب رئيس الجامعة لفرع البنات تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، للحضور جميعًا، مشيدًا بالالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة في مواجهة جائحة كورونا.

وأثنى خضر على مستوى تنظيم وإقامة هذا الملتقى التوظيفي، الذي يعد فرصة طيبة أمام خريجات الكلية؛ لفتح آفاق التعاون مع شركات الأدوية، مشيرًا إلى أن خريجات الكلية نماذج مضيئة، خاصة وأن كلية الصيدلة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة كلية معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، معربًا عن سعادته وشعوره بالفخر بحضور فعاليات هذا اليوم.

وأوضح أن أهمية الأشياء تتجلى بالوظيفة المنوطة بها، والصيدلي يقوم بدور بارز في حماية صحة المواطنين ضمن إطار النظام الصحي، بل ويعد العمود الفقري لهذا النظام؛ نظرًا لاحتكاكه المباشر مع المواطنين، ولما يتمتع به من علم ومعرفة متخصصة في مجال الصحة والدواء.

كما أشار نائب رئيس الجامعة إلى أن الممارسة الجيدة لمهنة الصيدلة تدعم وبشكل أساسي بنية الرعاية الصحية للمواطنين، وتشكل حيزًا مهمًّا في إتمام عملية علاج المريض، وأن الاتصال المباشر واليومي الناتج عن وجود الصيدلي الدائم في صيدليته يؤمن للمريض الاستفسار عن استعمال الدواء وملابساته؛ لذلك يؤكد الجميع بأن مصلحة المريض تكمن في استشارة الصيدلاني في سائر أمور الدواء.

وأكد أن الجامعة برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ورئيس الجامعة لا تدخر جهدًا في تقديم جميع التسهيلات اللازمة نحو توفير كل ما يدفع بعجلة التقدم والرقي بالجامعة، ومنها: (القطاع الصيدلي)، موجهًا حديثه إلى الحضور قائلًا: ولا ننس أن كليتكم الموقرة بجهود الدكتورة أماني الشريف، عميدة الكلية، كانت أحد الأسباب في تقدم الجامعة بالتصنيف العالمي للجامعات، وهو إنجاز يحسب لكليتكم.

عاجل