رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرع شخصين وإصابة آخر في انهيار أرضي بالصين

نشر
مقتل شخصان واصابة
مقتل شخصان واصابة اخر فى انهيار ارضي غرب الصين

شهدت محافظة تشنشيونج الواقعة في مقاطعة يونان جنوب غربي الصين، حادث انهيار أرضي أدى إلى مصرع شخصين وإصابة آخر.
وذكر تليفزيون الصين المركزي، في بيان، اليوم السبت، أن الانهيار الأرضي وقع بعد ظهر اليوم، ونتيجة لذلك تم استدعاء فرق الإغاثة والإنقاذ إلى موقع الانهيار.
وحسب وسائل إعلام محلية، لم يتم التعرف حتى الآن عن أسباب الحادث وملابساته وتم فتح تحقيق بهذا الشأن.
ومن ناحية أخرى، أكد عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي"، أهمية حفاظ الصين والاتحاد الأوروبي على تواصل واستقرار علاقاتهما الثنائية، والتعاون معا في مواجهة العوامل التي تزعزع استقرار العالم، فضلا عن مواجهة مختلف المشكلات العالمية. 
وأعرب وانغ، خلال محادثة هاتفية مع "إيمانويل بون" المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي، وفقا لوزارة الخارجية الصينية، اليوم السبت، عن استعداد الصين الدائم لإجراء حوار على قدم المساواة مع الاتحاد الأوروبي، وتعزيز الثقة المتبادلة بروح من الاحترام المتبادل، داعيا في الوقت نفسه إلى عدم تدخل أي من الصين أو الاتحاد الأوروبي، بحكم الشراكة الاستراتيجية الشاملة القائمة بينهما، في الشؤون الداخلية لبعضهما البعض أو حتى فرض عقوبات أحادية أو إثارة المواجهة. 
كما دعا وانغ الاتحاد الأوروبي إلى النظر بجدية بشأن التجارب والدروس المستقاة من تبادلاته مع الصين، وأن يحافظ على التعاون كمنهج أساسي، ويواصل اعتبار الصين فرصة وليس تحديا، وشريكة وليست منافسة. 
وقال وانغ إن الرئيسين الصيني والفرنسي حافظا على تواصل وثيق وقدما توجيها استراتيجيا للعلاقات الثنائية بين البلدين، وإن الصين تثمن دعم فرنسا الاستقلال الاستراتيجي للاتحاد الأوروبي. 
وأضاف وانغ أنه عندما تعرضت العملية التعددية لمواجهة التغير المناخي لانتكاسة، واصل الجانبان اهتمامهما بالأمر وعملا معا على تعزيز حوكمة المناخ العالمية على نحو نشط وبناء، ولعبا دور "الركيزة الأساسية" في هذا الشأن. 

 

عاجل