رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كلاسيكو الأرض.. من هو اللاعب الأسرع بين ريال مدريد وبرشلونة

نشر
 البرازيلي فينيسيوس
البرازيلي فينيسيوس جونيور- لاعب ريال مدريد

ربما يظن البعض أن الأرجنتيني ليونيل ميسي هو اللاعب الأسرع في مباراة اليوم كلاسيكو الأرض، والتي تجمع فريقي برشلونة وريال مدريد، لكن مخطئ من يعتقد ذلك، إذ يبدو أن عامل السن أثر على سرعات ميسي فلم يعد الأسرع فوق أرضية الميدان.

ويمتلك الفريقين عدد من اللاعبين الذين يتميزون بالسرعة، مثل فينيسيوس جونيور، وميليتاو وأسينسيو في ريال مدريد، وعثمان ديمبلي وسيرجينو ديست وجوردي ألبا في برشلونة.

ووفقًا لموقع "Skillcorner" المتخصص في إحصائيات اللاعبين وسرعاتهم، فإن البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد هو اللاعب الأسرع في الكلاسيكو.

وبحسب الموقع، الذي أجرى دراسة على سرعات اللاعبين لآخر 10 مباريات، فكان معدل سرعة البرازيلي 30.6 كم/ساعة وهي أقصى سرعة تم تسجيلها بين لاعبي الفريقين في آخر 10 مباريات في مختلف المسابقات.

وكانت المفاجأة في صاحب المركز الثاني، حيث جاء البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد الذي سجل سرعة بلغت 30.4 كم/ساعة.

في المركز الثالث جاء 3 لاعبين، وهم الفرنسي عثمان ديمبلي، والأمريكي سيرجيو ديست من برشلونة، والفرنسي فيرلاند ميندي مدافع ريال مدريد وتبلغ سرعتهم القصوى 30.2 كم/ساعة.

وفي المركز السادس يأتي الإسباني جوردي ألبا مدافع برشلونة بسرعة 30 كم/ساعة، يليه ماركو أسينسيو صانع ألعاب الميرنجي بسرعة 29.7 كم/ساعة.

أما الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كان متصدرًا لهذه القائمة في السنوات السابقة، فقد جاء في المركز 17، حيث تبلغ سرعته الآن 27.4 كم/ساعة، ويتفوق عليه لوكا مودريتش بسرعة 27.8 كم/ساعة.

فيما يحتل الفرنسي كريم بنزيما، مهجم ريال مدريد المركز العاشر وتبلغ سرعته 29 كم/ ساعة.