رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء أول المتلقين للقاح.. ليبيا تطلق حملة التطعيم ضد كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت ليبيا، اليوم السبت، الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد؛ وذلك للحد من تفشي المرض.

أول الحاصلين على اللقاح 

وكان رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة ووزير الصحة علي الزناتي، أول من حصلا على اللقاح في البلاد، وفقا لصور نشرها الحساب الرسمي لوزارة الصحة على "فيسبوك".
 

رسالة مطمئنة 

 

وقالت وزارة الصحة الليبية، في بيان " الشروع في حملة التطعيمات بدءا برئيس حكومة الوحدة الوطنية المهندس عبد الحميد دبيبة ووزير الصحة أ.د علي الزناتي ووزراء الحكومة في رسالة مطمئنة للشعب الليبي إن اللقاح آمن"، داعية المواطنين للتسجيل من أجل الحصول على اللقاح.
 

الدفعة الثالثة 

 

واستقبلت ليبيا، أمس الجمعة، الدفعة الثالثة من لقاح كورونا، فيما تعهدت الحكومة بتوفير كل ما يلزم من أجل سلامة وصحة كل الليبيين.

 وكانت البلاد استقبلا 57600 جرعة لقاح كورونا من "كوفاكس"، فيما خصصتها السلطات الصحية للفئات ذات الأولوية، بمن في ذلك كل العاملين في مراكز العزل، وكل من مهم فوق سن 75 عامًا، وأيضا كل المصابين بأمراض مزمنة.

جرعات كافية

 

وقال وزير الصحة علي الزناتي إنه تم التعاقد على شراء جرعات كافية لتطعيم ما لا يقل عن 1,374,200 مليون شخص، مشيرا إلى توقعاته بوصول الجرعات المتبقية تباعاً خلال الأسابيع القادمة.

وأكدت وزارة الصحة الليبية، توزيع التطعيمات على مراكز التطعيم في جميع أنحاء البلاد، بناءً على خطة توزيع مصممة بالتنسيق مع السلطات الصحية الوطنية في ليبيا.