رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كلاسيكو الأرض.. برشلونة يتفوق على ريال مدريد في القيمة المالية للاعبين

نشر
جانب من مباراة ريال
جانب من مباراة ريال مدريد وبرشلونة

دائمًا ما يمتلك ناديا ريال مدريد وبرشلونة أغلى اللاعبين في العالم، على الرغم من دخول أندية أخرى مثل باريس ومانشستر سيتي إلى الصراع مع الغريمين في التعاقدات الكبيرة.

وبعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، أصبح الجميع ينظر إلى ريال مدريد بأنه بدون نجم كبير على غرار برشلونة مع ميسي، إلا أن ذلك لا يعني أن الملكي لا يملك لاعبين ذوي قيمة عالية.

موقع "transfermarkt" أجرى تقييمًا ماليًا للفريقين، والمثير للدهشة أنه لا يوجد أي لاعب في الفريقين تجاوزت قيمته 100 مليون يورو.

وربما نعزو هذا الأمر إلى جائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير مؤخرًا على أسعار اللاعبين ورواتبهم، وما قامت به العديد من الأندية من تخفيض رواتب اللاعبين.

ووفقًا للموقع، فإن قيمة لاعبي ريال مدريد مجتمعين تبلغ 745 مليون يورو، أما قيمة لاعبي برشلونة فتصل إلى 823 مليون يورو.

وبحسب الموقع، فإن أغلى لاعب في ريال مدريد هو تيبو كورتوا، وتبلغ قيمته 75 مليون يورو، ويملك عقدًا مع الميرنجي حتى صيف عام 2024، ويعد من أفضل لاعبي الفريق في الموسم الحالي.

أما برشلونة فهناك 3 لاعبين قيمة كل لاعب تم تقديرها بـ80 مليون يورو، وهم فرينكي دي يونج، أنسو فاتي، والأرجنتيني القائد ليونيل ميسي.

أما قيمة الشاب المتألق بيدري بلغت 70 مليون يورو، والحارس تير شتيجن 75 مليون يورو، وفيليب كوتينيو المصاب 40 مليون يورو.

وفي ريال مدريد تبلغ قيمة المدافع الفرنسي رافائيل فاران 70 مليون يورو، وكاسيميرو وفيدي فالفيردي 70 مليون يورو أيضًا، أما توني كروس فتم تقييمه بـ 50 مليون يورو.

ومن القيم المفاجئة في ريال مدريد، لوكا مودريتش الذي يقدم مستويات مذهلة رغم كبر سنه، إلا أن قيمته بلغت 10 ملايين يورو فقط، أما هازارد فقيمته بلغت 40 مليون يورو وكريم بنزيما 25 مليوناً، وفينيسيوس 40.

أما اللاعب الأقل قيمة في الفريقين فهو الشاب سيرجيو أريباس لاعب ريال مدريد كاستيا والذي يشارك في بعض مباريات الفريق الأول وقد بلغت قيمته مليون يورو فقط.