رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الكاظمي»: العراق ساعد العالم على التخلص من شبح الإرهاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، ضرورة الاستفادة من جهود التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

نوع آخر من الإرهاب

 

وقال الكاظمي خلال كلمة في المؤتمر العلمي الدولي لجهاز مكافحة الإرهاب الذي عُقد ببغداد، إن "العراق يواجه إرهابا من نوع آخر يتمثل في الفساد والسلاح المنفلت بخلاف داعش".

 

شبح الإرهاب 

 

وأضاف "العراقيون ساعدوا العالم بأكمله في التخلص من شبح الإرهاب الذي كان ينتشر بسرعة، ووقف مع العراق أصدقاء كثيرون، لكن النصر الذي تحقق على الإرهاب كان في النهاية نصرا عراقيا".

وتابع "وعلى العراقيين أن يشعروا بالفخر لأنهم قاتلوا الإرهاب وكالة عن أنفسهم وعن العالم كله".

 

شبكات التمويل 

 

وأكد رئيس الوزراء العراقي أن بلاده تلاحق شبكات التمويل والدعم للمنظمات الإرهابية من خلال التعاون الدولي والإقليمي لتجفيف مصادر تمويل الإرهاب، لافتا إلى أن هذا كله يأتي ضمن الجهود الدبلوماسية الواسعة لحكومته لخلق شبكات مترابطة من المصالح الأمنية والاقتصادية بين دول المنطقة.

 

تبادل الخبرات 

 

وشدد رئيس الوزراء العراقي على ضرورة وجود تبادل للخبرات وتعاون بين جهاز مكافحة الإرهاب وباقي الأجهزة الأمنية، مضيفا "كما يجب أن نستفيد من الدعم الدولي والتعاون الإقليمي كي نخلق بيئة إقليمية ودولية مساعدة لمنع تنشيط الإرهاب مجدداً".

 

انتصارات كبرى 

 

واستطرد "أنجزنا انتصارات كبرى خلال الأشهر الماضية، وأنهينا وجود ما يسمى بولاية دجلة خلال عملية السيل الجارف" التي قامت بها الجيش العراقي، موضحا "قتلنا ثاني أكبر شخص في عصابات داعش الإرهابية ضمن العشرات من القيادات الكبار والمئات من عناصر هذا التنظيم".

 

وأكد الكاظمي أن العراق أمام أنواع أخرى من الإرهاب المتمثل بضبط الحدود والمنافذ الحدودية، ومكافحة الفساد، وضبط السلاح المنفلت، ومنع التدخل الأجنبي، مشيراً إلى أن كل هذه الجهود التي تقوم بها هذه الحكومة، هو امتداد لعمليات مكافحة ودحر الإرهاب بشكل كامل والتي تتم من خلال رؤية شاملة.

 

وكر داعش 

 

يأتي ذلك فيما دمرت القوة الجوية العراقية، اليوم السبت، وكراً لإرهابي داعش في ضربة جوية غرب سلسلة جبال حمرين.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني  أنه "بتوجيه من قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، نفذ طيران القوة الجوية من خلال طائرات F_16 العراقية ، ضربة جوية غرب سلسلة جبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى".

وأشارالبيان إلى أن العملية أسفرت عن تدمير وكر للإرهابيين وقتل عدد منهم.