رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 605 حالات تعدٍ على النيل بمساحة 91690 متر مربع بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الأجهزة التنفيذية والأمنية في محافظة الدقهلية أعمال حملات إزالة التعديات على جانبي نهر النيل في إطار الموجة 17 لإزالة التعديات بنطاق المحافظة.

أوضح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه تم اليوم إزالة 32 حالة تعدى في كل من ميت غمر والمنصورة طلخا بإجمالي مساحة 1885 مترًا مربع، مؤكدًا أنه بذلك يبلغ إجمالي ما تم إزالته منذ بدء الحملات في الفترة من 20 مارس الماضي إلى اليوم 10 أبريل الجاري يبلغ 605 حالات إزالة بمساحة إجمالية قدرها 91690 متر مربع بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

وأضاف محافظ الدقهلية أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق مع قوات الشرطة وكافة مستويات الإدارة المحلية وقطاع الري بالمحافظة.

وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفوري عن أي حالات تعدي جديدة بعد انتهاء أعمال موجة الإزالات، مؤكدًا على أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال الموجة المشار إليها من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولًا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضي المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية ،وتنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.