رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استعدادات قصوي بدمياط لاستقبال شهر رمضان

نشر
المحافظ خلال الاجتماع
المحافظ خلال الاجتماع

وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط مديري المديريات الخدمية برفع درجة الاستعداد القصوي لاستقبال الشهر المبارك .

 

حيث كلفت مدير مدير التموين والتجارة الداخلية بزيادة الكميات المطروحة من السلع الأساسية على البطاقات التموينية واللحوم و الدواجن وجميع مستلزمات الشهر الكريم وتعزيز مراكز توزيع السلع والجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالكميات المطلوبة والإعداد الجيد لمعرض "أهلا رمضان" بالاشتراك مع المحال والسلاسل التجارية لطرح السلع بأسعار مخفضة للمواطنين فضلاً مد فترات عمل المخابز لتوفير الكميات اللازمة من الخبز.

 

وأكدت على تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز للتأكد من الالتزام بالأسعار والمواصفات المقررة، مشددة على تكليف مديرية الطب البيطري بالقيام بدورها المطلوب لمراقبة الأسواق ومحال بيع اللحوم والمطاعم للتأكد من صلاحية الأغذية والمنتجات المقدمة للمواطنين  

  كما كلفت مدير مديرية الصحة برفع درجة الاستعدادات  خلال الفترة المقبلة لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا والتأكد من جاهزية المستشفيات و وحدات العناية المركزة و الإسعاف.

 وفي سياق متصل وجهت المحافظ تعليماتها الى رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمرور الدورى على المطاعم والكافيتريات للتأكد من الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية و مضاعفة الحملات لضبط المخالفات الناتجة عن عدم ارتداء الكمامة وتطبيق الغرامات المفروضة على المخالفين وتنظيم عملية إقامة الشوادر وفقاً للحدود المتعارف عليها حتى لاتتسبب فى إعاقة الحركة المرورية وحظر إقامة الموائد او الخيم الرمضانية.

 

 وكذا متابعة الضوابط الخاصة بالانشطة التجارية من بينها الالتزام بتوقيتات الفتح و الاغلاق الصيفية اعتبارًا من ١٧ ابريل مع التأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الإحترازية والوقائية و نسب التواجد المقررة التي تضمن السلامة العامة بتلك المنشآت وكذلك تنفيذ حملات النظافة بشكل دوري خلال شهر رمضان.

 وتم تكليف مديرية الأوقاف والإدارة المركزية للأزهر الشريف بالتأكد من جاهزية المساجد لإقامة شعائر صلاة التراويح وسط إجراءات وقائية واحترازية و مسافات آمنة بين المصلين. 

 وتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط  وإدارة المرور لاحتجاز السيارات المجهولة بالشوارع لحين اتخاذ الإجراء اللازم بشأنها وتقديم تقرير يتضمن الموقف الخاص ترخيص مركبات التوكتوك بالإضافة إلى تكثيف الدوريات المرورية لتسهيل حركة المرور بالشوارع.

 

 

عاجل