رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تحيا مصر» ينظم قافلة طبية في 5 قرى بواحة سيوة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينظم صندوق (تحيا مصر) قافلة طبية شاملة على مدار 3 أيام، لتقديم الخدمة الطبية في 10 تخصصات لمواطني قرى (اغورمي، والجارا، وأبوشروفيه، ومشندت، وبهي الدين) في واحة سيوة، وذلك بالتعاون مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية.

وقال المدير التنفيذي لصندوق (تحيا مصر) تامر عبدالفتاح - في بيان اليوم السبت، إن "تنفيذ القوافل الشاملة يأتي في إطار توسع الصندوق في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين في مختلف القرى الأكثر احتياجا، لاسيما المناطق الحدودية والنائية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي".

ونوه بأن القافلة توفر الكشف الطبي من خلال 49 طبيبا في تخصصات (باطنة، أطفال، عظام، رمد، أنف وأذن، نساء، جلدية، مخ وأعصاب، أسنان، وتحاليل طبية)، بالإضافة إلى صيدلية لصرف العلاج الموصي به من الأطباء داخل القافلة، وكذا النظارات الطبية.

وأوضح أن قافلة واحة سيوة ستوفر الخدمة الطبية لسكان الخمس قرى التابعة للواحة، فضلا عن قيام 220 متطوعا بتقديم نصائح وطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد لأهالي الواحة، لافتا إلى أن فرق عمل الصندوق تعمل أيضا على دراسة الاحتياجات المعيشية للقرى التي تنظم بها القوافل تمهيدا لتوفيرها من خلال قوافل الحماية الاجتماعية التي ينظمها الصندوق طوال العام.

وأضاف أن الهدف من إطلاق المرحلة التجريبية هو تقييم أسلوب تقديم الخدمة الطبية الميدانية من خلال هذه القوافل، تمهيدا للتوسع في مختلف المحافظات، مشيرا إلى أن الصندوق نجح خلال الفترة الماضية في مكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار من خلال المبادرة الرئاسية "نور حياة"، فضلا عن مشاركة وزارة الصحة في مبادرة 100 مليون صحة، وتوفير أجهزة الغسيل الكلوي في المناطق التي تتطلب إحلالا وتجديدا لهذه الأجهزة، وكذا توفير حضانات الأطفال المبتسرين.

وفي سياق متصل، استمرت قوافل المبادرة الرئاسية "نور حياة" في إجراء الكشف الطبي للعيون على المواطنين البالغين، وذلك في قرى (ههيا بمحافظة الشرقية، وبهبشين بمحافظة بني سويف، وأبو زعبل بالقليوبية، ورشيد بالبحيرة، والقابوطي ببورسعيد، وميت طريف بالدقهلية).. كما وفرت قوافل المبادرة الكشف الطبي لنحو 3 آلاف مواطن يومي الخميس والجمعة الماضيين، وتم تحويل الحالات التي تتطلب تدخلا جراحيا إلى المستشفيات المشاركة في المبادرة بكل محافظة.

يذكر أن صندوق (تحيا مصر) أطلق المرحلة التجريبية للقوافل الطبية الشاملة أوائل شهر أبريل الجاري من محافظة أسوان، وتم توفير الخدمة الطبية لنحو 1500 مواطنا في 3 قرى من القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة.