رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل وإصابة 60 من مسلحي طالبان في أفغانستان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع في أفغانستان، اليوم السبت، مقتل 20 مسلحا من  عناصر حركة "طالبان" بينهم 4 قياديين في عمليات أمنية بولاية هرات غربي البلاد خلال الأيام الماضية.

 

سلاح الجو 

 

وأضافت وزارة الدفاع في بيان أنه "خلال الأيام الأربعة الماضية استهدفت قوات الدفاع والأمن بدعم من سلاح الجو عناصر من حركة طالبان في إقليم هرات، ما أسفر عن مقتل 20 مسلحًا من طالبان بينهم 4 قادة، وإصابة 28 آخرين".

 

تطهير المناطق 

 

وأكد البيان أنه تم تطهير "عدد كبير من مناطق الإقليم من العدو وتم اكتشاف 6 ألغام معدة لاستهداف المركبات".

 

كما أشارت وزارة الدفاع الأفغانية إلى أن "قوات الدفاع والأمن استهدفت، العدو على طريق 10 بوسط محافظة بغلان، ما أسفر عن مقتل 4 مسلحين بينهم قيادي وإصابة 8 آخرين"، وذلك شمالي أفغانستان.


انفجار هرات 

 

يأتي ذلك فيما أعلن مسئولون أفغان وقوع انفجار في منطقة بها منشآت للغاز في ولاية هرات.

ونقلت قناة (طلوع) الأفغانية اليوم، عن المسئولين قولهم "إن الانفجار تسبب في نشوب حريق كبير"، مشيرين إلى أنه يتم بذل الجهود من أجل إخماد هذا الحريق".

حرس الحدود 

 

وكانت مصادر أمنية في أفغانستان، أكدت أمس أن 9 من أفراد حرس الحدود قتلوا في هجمات مزدوجة استهدفت مواقعهم فى هرات غرب البلاد.

 وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الهجوم استهدف موقعين حدوديين في منطقتى كوهان وجوريان فى هرات. 

وتشترك كلتا المنطقتين ديموجرافيًا في الحدود مع إيران، وتشير التقارير الإعلامية إلى أن المنطقتين سقطتا فى أيدى طالبان بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية، واحتجز مقاتلو طالبان ما لا يقل عن 15 من أفراد أمن الحدود كرهائن.