رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مميش: قناة السويس جوهرة الملاحة البحرية في العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصف الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، قناة السويس  بأنها شريان الحياة لمصر، وأثبتت أنها شريان الحياة للاقتصاد العالمي كله في أزمة السفينة البنمية الجانحية، موضحًا: "مش عاوزين حوادث ويجب أن نجهز انفسنا للأجيال الجديدة من السفن وضمان سلامة وأمان المجرى الملاحي".

وأضاف مميش في تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و تقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي: "العالم كله أصبح مهتما بقناة السويس لأنها الممر الملاحي الرئيسي في العالم، ولكي نحافظ عليه يجب امتلاك كراكات جديدة". 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس: "نسعى إلى تأمين عبور السفن في القناة والتدخل السريع في حال حدوث أي مشكلة، وقد أثبت العاملون في القناة كفاءتهم أثناء مشكلة سفينة إيفرجرين". 

وأوضح الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، أن قدرة مصر على إنقاذ السفينة الجانحة سيكمنح العالم أمانا ملاحيا كبيرا لكي يعبر المجرى الملاحي: "مصر أسرع قناة وأكثر القنوات أمانا، ولديها قدرات إنقاذ عالية، وهي جوهرة الملاحة البحرية في العالم".

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=DO7K8VvbvTQ

عاجل