رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الكفة متساوية».. تاريخ مواجهات الزمالك مع أندية السنغال قبل لقاء تونجيث

نشر
الزمالك ضد تونجيث
الزمالك ضد تونجيث - صورة أرشيفية

يستضيف فريق الزمالك نظيره تونجيث السنغالي، اليوم السبت، في تمام الساعة السادسة مساءً، على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونرصد لكم في السطور التالية تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية السنغالية في السطور التالية:

واجه فريق الزمالك الأندية السنغالية في البطولات الإفريقية على مدار التاريخ في 5 مناسبات، فاز الأبيض في مواجهاتين وخسر في مثليهما وانتهى لقاء وحيد بالتعادل.

كانت المواجهة الأولى أمام فريق نديامبور في دور الثمانية من بطولة كأس الكئوس عام 2000، حيث فاز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، سجلها أسامة نبيه، وحسام عبد المنعم، وعبد الحميد بسيوني، قبل أن يخسر الأبيض في مواجهة العودة بهدف نظيف.

واجه الفارس الأبيض نظيره جينيراسيون فوت السنغالي في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الماضية، حيث خسر الزمالك مواجهة الذهاب بهدفين مقابل هدف سجله مصطفى محمد، قبل أن يفوز في مواجهة العودة بهدف نظيف سجله أيضا مصطفى محمد ليصعد الفريق إلى دور المجموعات.

وواجه الزمالك الفرق السنغالية للمرة الخامسة أمام تونجيث السنغالي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الحالية وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وسجل الزمالك خلال مواجهاته الخمس أمام الفرق السنغالية 5 أهداف واستقبل مرماه 3 أهداف، ليدخل الأبيض مباراة تونجيث في وضعية تاريخية جيدة.

ويواجه فريق الزمالك نظيره تونجيث في تمام الساعة السادسة مساء من يوم السبت على ملعب ستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويمتلك فريق الزمالك في جعبته 5 نقاط تضعه في المركز الثالث بترتيب مجموعته، خلف مولودية الجزائر صاحب الوصافة بـ8 نقاط، ويتصدر الترجي الترتيب- ضمن تأهله- برصيد 10 نقاط، في حين يتذيل تونجيث الترتيب بـ4 نقاط.

ويحتاج فربق الزمالك إلى الفوز بأي نتيجة على تونجيث السنغالي، بجانب فوز الترجي التونسي على مولودية الجزائر، من أجل الصعود إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.