رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آخرها إلقاء الدولارات بحمام السباحة.. أزمات محمد رمضان مسلسل لا ينتهي

نشر
الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان

لا يكاد الفنان محمد رمضان يخرج من أزمة إلا وتلاحقه أخرى، وهو ما يجعل سيرته طوال الوقت مرتبطة بأخبار مثيرة للجدل، وصلت إلى تدشين حملات لمقاطعته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا التقرير، يرصد «مستقبل وطن نيوز» أهم أزمات محمد رمضان خلال حياته الفنية.

أزمة الطيار

أصدرت المحكمة الاقتصادية حكما نهائيا بتعويض الطيار أشرف أبو اليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التى لحقت به، بسبب صورة نشرها رمضان على متن طائرة يقودها الكابتن أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية.

الأزمة التي بدأت منتصف أكتوبر 2019، وصلت إلى نهايتها مع صدور الحكم النهائي بتعويض الطيار أبو اليسر، الذي تضرر كثيرا منذ أن نشر رمضان فيديو وجوده داخل كابينة الطائرة

ولكن هل حكم إلزام محمد رمضان بدفع تعويض 6 ملايين جنيه هو الخسارة الأكبر له؟ لنسترجع ما حدث ونرى كم خسر رمضان في هذه الأزمة.

في البداية نشر رمضان الفيديو وهو داخل كابينة الطائرة ويجلس على كرسي الطيار موضحا أن يخوض تجربة جديدة، هذا الفيديو تسبب في إيقاف الطيار وإلغاء رخصته، ليخرج رمضان سريعا مؤكدا أنه لن يتخلى عن الطيار لأن أخلاقه لا تسمح بذلك، وأنه سيجد له فرصة عمل أخرى.

لكن الطيار أوضح أنه وقف عن العمل مدى الحياة ولن يستطيع العمل في أي شركة أخرى، ووصل الأمر بينه وبين رمضان إلى القضاء.

وكان أول رد فعل من الفنان محمد رمضان بعد ساعات من حكم المحكمة الاقتصادية، هو نشر فيديو على موقع الفيديوهات والصور «إنستجرام»، وهو يجلس داخل حمام سباحة، ممسكًا بدولارات ويلقيها في المياه ويتناول مشروب.

هنا بدأت الأزمة وبدأت خسارة محمد رمضان، البداية مع النجوم الذين تعاطفوا مع الطيار في أزمته وقدموا الدعم له، مؤكدين أنه لا يستحق ما حدث له. وانها ليست الأزمة الأولي لمحمد رمضان، وأن رد فعله غير مناسب.

أزمة القنبلة

كشف الممثل يوسف عمر عن تعرضه لإصابات خطيرة أثناء تصويره إعلانا مع محمد رمضان، وقال إنه شارك في تصوير إعلان، وتم وضع قنبله تحته وكان من الممكن أن يموت جراء انفجارها.

وشنت الفنانة لبنى ونس والده الممثل الشاب هجوما عنيفا على محمد رمضان وكتبت عبر حسابها على موقع "فيسبوك": "إذا عملنا كل حاجة طبيعية وحقيقية كنا هَلَكنا، (ولا تُلقوا بأيديكم إلى التهلُكة)، يعني إذا فيه مشهد يا أستاذ محمد والتمساح بياكلك يبقى نترحم عليك ويبقى آخر مشهد في حياتك".

اتهام بالخيانة

واجه محمد رمضان انتقادات لاذعة الشهور الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار صورة له وهو يحتضن المطرب الإسرائيلي المعروف عومير آدم، وفور نشر الصورة وجد نفسه في ورطة.

وعلى إثر هذه الواقعة تم تعليق عضوية محمد رمضان في نقابة المهن التمثيلية، واتخاذ قرار بوقف تصوير مسلسله الجديد "موسى"، لكن سرعان ما اعتذر عن هذا الأمر مبررا بعدم علمه بهوية الشخص الذي طلب صورة معه، وتم إلغاء الإيقاف من جانب النقابة.

السيارات الفارهة

تعرض محمد رمضان للنقد كثيرا بسبب تعمده التصوير بجانب سياراته الفارهة، وكان سعر إحداها يصل إلى حوالي 7 ملايين جنيه مصرى، كما نشر صورة لسيارة "ماكلارين" فئة 720 إس يمتلكها، يصل سعرها إلى 5 ملايين جنيه، وأخرى لـ"فيراري" لا تقل عن هذا السعر، وردا على انتقاد متابعين قال: "جمهوري شريك نجاح ويجب أن يشاركني فرحتي في كل شيء".

التحريض على العنف

نشر محمد رمضان في 2018 فيديو يطلق خلاله النار في الهواء من داخل منزله، الأمر الذي اعتبره كثير من المتابعين "تحريضاً على العنف"، وطالت محمد رمضان عاصفة قوية من الهجوم.

القميص الشفاف

في صيف عام 2019، أثار محمد رمضان حفيظة عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الحفل الذي أحياه بالساحل الشمالي، عندما ظهر مرتدياً قميصاً شفافاً يظهر جسمه، وعقب انتهاء الحفل سجد على خشبة المسرح، في تصرف وصفه الجمهور بـ"الغريب".

وتحرك رؤساء النقابات الثلاث "التمثيلية والموسيقية والسينمائية"، لوقف محمد رمضان عن الغناء، لكن انتهى الأمر بتعهد الأخير بعدم تكرار هذه الأفعال على خشبة المسرح.

انتقاد إسماعيل ياسين

كما تسببت تصريحات رمضان الناقدة لإسماعيل ياسين في هجوم كبير عليه، خاصة عند استضافته قبل عرض مسلسله الرمضاني الأسطورة، ما اضطره للخروج معتذراً للجمهور موضحاً أنه لم يقصد الإساءة لعملاق الكوميديا إسماعيل ياسين، وأنه يعتبره أكثر ممثل يضحكه، كما أنه حافظ لجميع أغانيه، وأن تعقيبه فقط جاء عقب سؤاله إذا كان في مخططاته المستقبلية تقديم فيلم عن الجندي المصري مثل أفلام إسماعيل يس، فكانت أجابته تلقائية معبرة عن وجهة نظره أنه يحب أن يقدم أفلام تظهر الجندي المصري بشكل متناسق ومدى انتمائه للجيش، ولم يتوقع أن هذا التصريح يمكن أن يستفز بعض الجماهير، وحاول الفنان الشاب تدارك الأمر ومصالحة جمهوره بنشر فيديو عبر صفحته الرسمية فيس بوك يوضح سياق تلك التصريحات، لعائلة الراحل إسماعيل يس.

عقدة عادل إمام

وصرح رمضان بتصريحات وصفها البعض بالمستفزة والتي لا تخلو من الغرور، منها عند رده على سؤال وجه له حول عمل فني يجمعه وزعيم الكوميديا المصرية عادل إمام، وأجاب أنه الأعلى أجراً بين زملائه لذلك من الصعب إنتاجياً أن يجمعه عمل فني مع عادل إمام لأن أجرهما سيكون كبيراً لأي منتج، وقد يعلن إفلاسه إذا فكر أن يجمعهما في عمل واحد.

المنع من الغناء

ولأن أزمات محمد رمضان لا تنتهي، كان له نصيب من أزمة غناء المهرجانات التي أثيرت مؤخراً في مصر، بعد حفل يوم الحب الماضي باستاد القاهرة. ورغم أن غناء محمد رمضان يندرج تحت التصنيف موسيقى «الراب»، وليس المهرجانات، فإن عاصفة الغضب دفعت نقيب الموسيقيين هاني شاكر للتأكيد على أنه لن يمنحه تصاريح بالغناء مجدداً، وذلك إرضاء لضميره ودفاعاً عن النقابة ومصر والشعب.

فبركة الأخبار

تعرض رمضان لموجة من التعليقات الساخرة، واتهامه بأنه لا يغمض له جفن حتى يظل حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشره على صفحته علي الفيس بوك سعادته برسالة تهنئة بيوم ميلاده تلقاها الفنان من الممثل الإسباني إنريكي أرسي​، نجم مسلسل ​La Casa De Papel، حيث ظهر خلال مقطع الفيديو وهو يعايده قائلاً: محمد رمضان أدري أنك تعرفني، وأدري كذلك أنك تكرهني من La case de papel.. لكن أعلم أنك ممثل شامل من الطراز الأول وأفضل ممثل في العالم العربي لذلك أهنئك بعيد ميلادك وأتمنى أن أقابلك يوماً ما وأن أعمل معك مستقبلاً.

وانهالت على رمضان التعليقات الساخرة التي وصفته بالساذج وغاوي شهرة، حيث أشار نشطاء التواصل الاجتماعي أن الموقع الذي ظهر عليه الفنان الإسباني « «starziyأحد المواقع التي يدفع فيها المال مقابل الحصول على فيديو معايدة من نجم يوجه رسالة لشخص في عيد ميلاده.

مخالفة الإجراءات الاحترازية

ووجه المحامي سمير صبري مجموعة من الاتهامات عقب انتهاء رمضان من مسلسله الأخير البرنس بمخالفته لتعليمات الدولة وإجراءاتها الاحترازية بمنع التجمعات نهائياً اجتناباً لفيروس كورونا، وهو ما ظهر عكسه في الفيديوهات التي نشرها رمضان للإعلان عن اكتمال حلقات العمل الدرامي.

ولم تكن هذه المرة الوحيدة التي يخالف بها الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار «كوفيد-19»، حيث شهدت مواقع التواصل في مصر عاصفة غضب بسبب حفل زفاف شقيقته، والذي أقيم، بفيلا بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وبحضور عدد كبير من المدعوين بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء بمنع إقامة الأعراس والتجمعات تجنباً لانتشار كورونا .

ورغم حرص رمضان على نشر صوره وشقيقته وعريسها وهم يرتدون الكمامة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المتباينة، لكن تسربت بعض مقاطع الفيديو التي عكست لقطات من الحفل الذي شهد عدم التزام المدعوين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومنها ارتداء الكمامات و التباعد الاجتماعي ، فضلاً عن العناق والمصافحة والتقاط صور السليفي.

ووجه الجمهور للفنان تهمة مخالفة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا، وأثارت المقاطع المصورة حالة من التعجب الممزوج بالاستياء لدى متابعي الفنان الشاب، ما دفع البعض لتوجيه رسائل اللوم له والعتاب عليه كونه شخصية عامة ما يلزمه بضرورة أن يكون قدوة تضرب للجمهور ضرورة الالتزام بإجراءات العزل والتباعد الاجتماعي في ظل ارتفاع أعداد المصابين في مصر.

عاجل