رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| حكم تلقي اللقاح في رمضان.. توقعات حدوث موجة ثالثة.. وتحذيرات من السوشيال ميديا

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

وزير الأوقاف: أخذ لقاح كورونا لا يبطل الصوم

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن أخذ لقاح كورونا بطريق الحقن لا يبطل الصوم المفروض في رمضان كما أنه لا يبطل صوم النوافل أو التطوع في غير رمضان.

لجنة مكافحة كورونا تحذر من بروتوكولات علاج «السوشيال ميديا»

حذر الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، من لجوء بعض المواطنين إلى بروتوكولات الـ"سوشيال ميديا" لعلاج فيروس كورونا، والتي أدت إلى وفيات عديدة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا لـ158454

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 565 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 158454 حالة حتى الجمعة.

الصحة: تسجيل 794 إصابة جديدة بـ كورونا.. و39 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 794 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

الصحة تحذر المواطنين من الأماكن المزدحمة: «فرصة لزيادة انتشار كورونا»

حذرت وزارة الصحة السكان، المواطنين من التواجد فى الأماكن المزدحمة ومنها المولات والمتاجر، لافته إلى إنها فرصة لزيادة انتشار فيروس كورونا.

الصحة العالمية: لا نستطيع التوصية بإمكانية تغيير نوع لقاح كورونا بين الجرعتين

أكدت منظمة الصحة العالمية أنها لا تستطيع إصدار توصية بشأن تغيير نوع اللقاح المضاد لكورونا بين جرعتين في ظل غياب بيانات كافية، وهي الخطوة التي تعتزم فرنسا اتخاذها لمن هم دون سن 55 عاما ممن تلقوا جرعة أولى من أسترازينيكا.

«الصحة» تكشف عدد الحاصلين على لقاح كورونا حتى الآن

كشف الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، عدد الحاصلين على لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" حتى الآن.

مستشار وزيرة الصحة: لم نرصد أي آثار جانبية خطيرة للقاحات كورونا

كشفت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للأبحاث رئيس لجنة أخلاقيات البحث العلمي بوزارة الصحة، أن الوزارة ماضية في الحصول على الموافقات العلمية والأخلاقية اللازمة للبدء في المرحلة الثانية من دراسة التضامن الدولية؛ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

«لا تزيد عن نصف ساعة».. تعرف على ضوابط صلاة التراويح في رمضان

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، أن صلاة التراويح في شهر رمضان هذا العام قائمة مع مراعاة مجموعة من الضوابط».

مستشار الرئيس: الدخول في موجة كورونا الثالثة بات متوقعًا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن احتمال الدخول في موجة ثالثة من وباء فيروس كورونا أصبح قريب للغاية بسبب زيادة عدد الحالات، وهو ما يستوجب الحرص الشديد.