رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| البرلمان العربي يرد على حملة استهداف الدول العربية بدعوى «حقوق الإنسان».. وجامعة عين شمس تحتفل بالمرأة المصرية

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي:

يعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الجلسة العامة الرابعة للبرلمان العربي من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث؛ حيث من المقرر أن يخصص جلسته للرد على حملة استهداف الدول العربية تحت دعاوى حماية حقوق الإنسان، ومناقشة تقرير المرصد العربي لحقوق الإنسان وذلك برئاسة صاحب المعالي عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربيّ.

ويواصل مستشفى المنصورة العام الجديد "الدولي"، في التاسعة صباحًا، استقبال المواطنين الراغبين في تلقي جرعات لقاح فيروس كورونا فئة (كبار السن والأفراد الأكثر عرضه من مرضى الأمراض المزمنة ومرضى الفشل الكلوى ومرضى زراعة الكلى والكبد ومرضى القلب وعمليات القلب المفتوح وقساطر القلب والقساطر المخية).

كما يستقبل المواطنين الراغبين فى الحصول على شهادة خلوهم الصحية من فيروس كورونا ومنحهم الشهادة المعتمدة بحالاتهم للسفر للخارج لجميع الدول العربية والأجنبية.

وتستقبل المستشفيات العامة بمراكز ومدن الدقهلية، في التاسعة صباحًا، المواطنين الذين يشعرون بأعراض مشابهة لفيروس كورونا؛ لفحص حالاتهم وبيان مدى تقديم العلاج المناسب سواء بالحجز المنزلي، أو بإحالتهم إلى أحد مستشفيات الأمراض الصدرية أو الحميات، أو مستشفى الحجر بمدينة تمى الأمديد.

كما تواصل الأجهزة المختصة من مديريتي الصحة والطب البيطري بالمنصورة جولاتها على الأسواق؛ للتأكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة للجمهور.

وتحتفل جامعة عين شمس، بالمرأة المصرية بندوة "المرأة المصرية في عصرها الذهبي"، وذلك تحت رعاية وحضور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد سعفان وزير القوي العاملة، ومدير مكتب الأمم المتحدة وأعضاء مجلس الشعب والمجلس القومي للمرأة، وعدد من نائبات مجلس النواب، وممثلي مكتب الأمم المتحدة للسكان، ولفيف من الشخصيات العامة ممن أسهموا في دعم المرأة داخل المجتمع المصري والمجتمع المدني، وممثلي نادي ليونز بمصر.

ويعقد قسم النبات والميكروبيولوجي في كلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط، ورشة عمل عن فيروس كورونا المستجد، بعنوان "فيروس كورونا ما بين المعرفة والمقاومة" برعاية الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة بأسيوط، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء جاد الكريم عميد الكلية، والدكتور مجدي محمد عفيفي رئيس قسم ورئيس ورشة العمل.

ورياضيًا تقام، في السادسة مساء اليوم، مباراة كرة القدم بين فريفي الترجي الرياضي ومولودية الجزائر الجولة السادسة من إطار منافسات دوري أبطال إفريقيا. كما تقام في السادسة مساء مباراة كرة القدم بين فريقي الزمالك وتوينجيت في الجولة السادسة من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وتقام، في التاسعة مساء اليوم السبت، مباراة كرة القدم بين فريقي الوداد البيضاوي وبترو أتليتكو في الجولة السادسة من منافسات دوري أبطال إفريقيا.