رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حياة كريمة»: لدينا 20 ألف متطوع بالمحافظات واختيار القرى يتم وفق الأكثر احتياجًا

نشر
حياة كريمة
حياة كريمة

قالت آية عمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، إن هناك 20 ألف متطوع يعملون مع المؤسسة على مستوى الجمهورية، موضحة أن احتياجات المواطنين تختلف بين مركز والآخر وقرية وأخرى.

وأضافت آية عمر في تصريحات تليفزيونية، أننا وضعنا مؤشرات ومعايير عامة يجرى اختيار القرى والمراكز الأكثر احتياجًا وبناءً على نسبة البطالة والأمية والكثافة السكانية، ونرصد حاجة أهالي تلك القرى والمراكز أولًا بأول عن طريق الوزارات والجهات الشريكة.

وأوضحت رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، أنه يجرى العمل على معايير عدة بالمبادرة، من أجل تحسين جودة الحياة للمواطنين في القرى، مشيرة إلى أن المبادرة حاليًا في المرحلة الثانية منها، حيث بدأ التنفيذ منذ شهر مارس الماضي في 1376 قرية على نطاق 51 مركزا بـ20 محافظة.

وأردفت: بدأنا التنفيذ الفعلي في حوالي 18 محافظة والبنية التحتية تمت في 25 مركزًا من إجمالي 51 مركزًا، وبدأ التنفيذ في مجال التعليم في 12 مركزا، وجاري استكمال عملية التنفيذ، مضيفة أن المرحلة الثانية عملت على تدعيم ثقة المواطنين في الأجهزة التنفيذية، واقتناعهم الكامل بالتغيير الملموس على أرض الواقع.

وتابعت: مؤسسة حياة كريمة والتي دشنت فكرة المبادرة هي عضو في اللجنة التيسيرية لرئاسة الوزراء، والتي صدرت بقرار من رئيس الوزراء عام 2020 بالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية والوزارات والهيئات الأخرى.

عاجل