رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب رئيس وزراء أوزبكستان يستقبل السفيرة المصرية لبحث تنشيط السياحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرت أميرة فهمي، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى جمهورية أوزبكستان، زيارة إلى مدينة سمرقند، التقت خلالها بنائب رئيس وزراء أوزبكستان وزير السياحة "عزيز عبد الحكيموڤ" الذي يشغل أيضا منصب عميد جامعة "طريق الحرير" الدولية للسياحة ومقرها مدينة سمرقند، حيث أشادت السفيرة بالجهود التي تبذلها أوزبكستان لتطوير قطاع السياحة.

تناولت المقابلة إمكانية الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات تنشيط السياحة والفندقة وترميم الآثار والمخطوطات، فضلا عن التعاون بين كليات السياحة في البلدين، لاسيما في مجال إدارة المتاحف، كما تم التطرق إلى تسيير عدد أكبر من رحلات طيران بين المدن المصرية والأوزبكية.

واصطحب نائب رئيس الوزراء، السفيرة في جولة بالجامعة استعرض خلالها الإمكانيات التقنية والمعرفية التي تتمتع بها الجامعة، وبرامج التعاون مع العديد من الجامعات الدولية، مشيرا إلى أن الحكومة الأوزبكية تهدف إلى تنمية الموارد البشرية التي تعمل في مجال السياحة التي تعتبره أوزبكستان من بين أهم القطاعات في إطار مساعيها لتحقيق التنمية الاقتصادية.
 

وألقت السفيرة محاضرة في الجامعة استعرضت خلالها الإمكانات السياحية لمصر، والأولويات المتعلقة بالنهوض بقطاع السياحة، وأدارت حوارا مع طلاب الجامعة والأساتذة تناول سبل تنمية قطاع السياحة والتعليم السياحي.