رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«يويفا» يعلن عودة الجماهير لمباريات بطولة أمم أوروبا

نشر
كأس أمم أوروبا -
كأس أمم أوروبا - صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الجمعة، عودة الجماهير لحضور المباريات في ملاعب بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2021» رسميًا، حيث وجهت الشكر إلى الاتحادات والسلطات الوطنية والمحلية التي تعاونت بشكل كبير في ضمان العودة الآمنة للمشجعين إلى الملاعب.

وأوضح «يويفا» في بيانه، اليوم الجمعة، أن هناك 8 دول وافقت على حضور الجماهير في المدرجات، بناءً على توقعاتها بتحسن الوضع الصحي في بلدانها، خلال شهري يونيو ويوليو بسبب عدد من العوامل، بما في ذلك إطلاق إجراءات التطعيم في الدولة، بينما تبقى موافقة 4 دول على حضور الجماهير.

وأشار الاتحاد الأوروبي، أن مدينتا باكو بأذربيجان وسان بطرسبورج الروسية، وافقتا على حضور 50 % من سعة المدرجات، ومن المتوقع أن تزيد نسبة الحضور، بينما العاصمة المجرية بودابست ستستضيف المباريات بسعة 100 % من المدرجات، في حين أن أمستردام بهولندا وجلاسكو الأسكتلندية وكوبنهاجن بالدنمارك وبوخارست الرومانية، ستستضيف المباريات بسعة 25 % إلى 33 % ومتوقع الزيادة.

وستستضيف العاصمة البريطانية لندن، المباريات في ملعب «ويمبيلي» بسعة 25 % من المدرجات.

واختتم «يويفا»، بيانه، أن القرار النهائي بشأن حضور الجماهير لمدن ميونخ بألمانيا، وروما بإيطاليا، وبيلباو بإسبانيا، ودبلن الإيرلندية، سيتخذ  يوم 19 أبريل الجاري.

يذكر أن منافسات يورو 2020، ستقام في 12 دولة، وتم تأجيلها من الصيف الماضي إلى العام الحالي بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

عاجل