رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعليم الوادي الجديد» يحصد المراكز الأولى لمسابقة المعلم المثقف

نشر
مستقبل وطن نيوز

حصد 3 معلمين  المراكز الثلاثة الأولى بتصفيات المديرية بمسابقة (المعلم المثقف) بمراكز الإدارات التعليمية بالمحافظة، كما فاز ٢٠ طالبا وطالبة بتصفيات الجمهورية للمشروع الوطني للقراءة (التنافس المعرفي).

وقال الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، إن المشروع الوطني للقراءة يأتي في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠ ولتشجيع القراءة لدى فئات المجتمع المصري وجعلها ممارسة يومية لدى طلاب المدارس والمعلمين واكتساب المعارف.

وأضاف النيلي، أن مديرية التربية والتعليم استعدت بمختلف إداراتها الخمس لوضع اللمسات الأخيرة استعدادا لإجراء الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية المقرر عقده الأحد المقبل، حيث، انتهت من طباعة أوراق أسئلة مواد الامتحان التكميلي لطلاب الصف الثالث الإعدادي داخل المطابع السرية التابعة لها.

وأوضح النيلي، أن أوراق أسئلة الامتحان تضمنت مواد (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الاجتماعية والرياضيات)، كما أن جميع مظاريف أسئلة الامتحان التكميلي للشهادة الإعدادية سيجري حفظها داخل دواليب حديدية بالمطابع السرية حفاظاً علي سرية الأسئلة، على أن يجري توزيعها على مديري المدارس صباح كل يوم امتحاني.

ولفت النيلي، إلى أن أسئلة الامتحان التكميلي تتولي الإدارة التعليمية عقدها في ورقة منفصلة لكل مادة ـ وتكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة وتكون نوعية الأسئلة: اختيار من متعدد ـ أربعة بدائل لكل سؤال للمدارس (الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات).

وأشار النيلي، إلى أن الطلاب سيؤدون الامتحان التكميلي الأحد المقبل 11 أبريل في مادتي اللغة العربية والرياضيات في مواعيد مختلفة، على أن يؤدوا الامتحان في مواد اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية يوم الاثنين الموافق 12 أبريل 2021 في مواعيد مختلفة.