رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عروض عمل «فشنك» على «لينكد إن».. رسائل توظيف وهمية بهدف الاحتيال والنصب

نشر
هاكرز
هاكرز

شهد موقع الوظائف الشهير "لينكد إن"، إقبالا كبيرا من جانب المستخدمين، بسبب رسائل وهمية أرسلها قراصنة؛ بهدف النصب والاحتيال على رواد الموقع.

وذكر تقرير صادر عن شبكة "جيزمودو"، أن الهاكرز يعتمدون حملة معقدة لاستهداف أجهزة المستخدمين، حسب بحث نشره "إيسنتير" وهو مزود حلول الأمن السيبراني، والذي حذر المستخدمين من وجود مجموعة قرصنة تستهدف "محترفى الأعمال على "لينكد إن" بعروض عمل مزيفة فى محاولة لإصابتهم بباب خلفى متطور من حصان طروادة.

وأوضح التقرير الذي تشرته وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك أن "مستر طروادة"، هو شكل من أشكال البرامج الضارة التى تمنح المتسللين الوصول عن بُعد والتحكم فى كمبيوتر الضحية ويسمح لهم بإرسال الملفات واستلامها وتشغيلها وحتى حذفها، وقد كشفوا أن المتسللين، مرتبطون بمجموعة تسمى "جولدن تشيكنس".

ويقوم القراصنة بإرسال رسالة مباشرة إلى مستخدم لديه نوع من عرض العمل، حيث إن العرض مزيف ولكنه مرفق مع ملف مضغوط أو به مرفق بالامتداد "زيب"، والذي يحتوي على برنامج ضار مخفي يساعد المتسللين على استهداف جهاز الضحية والتحكم فيه.

ولفت التقرير إلى الطريقة تعتمد على أنه "إذا تم إدراج وظيفة عضو "لينكد إن" كمدير حساب أول - الشحن الدولي، فسيتم تسمية ملف "زيب" الضار باسم Senior Account Executive - International Freight position (لاحظ" الوظيفة "المضافة إلى النهاية)."

وعندما يقوم الشخص بفتح عرض العمل المزيف، تبدأ الضحية عن غير قصد فى التثبيت الخفي للباب الخلفي الخالي من الملفات، more_eggs".