رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يغلق مدرسة بطنطا بسبب الكورونا

نشر
إغلاق مدرسة
إغلاق مدرسة

قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إغلاق جزئي لمدارس الأمريكان أو السلام الخاصة بطنطا التابعة للطائفة الإنجيلية لمدة 14 يومًا؛ بناء على مذكرة مشتركة من مديريتي الصحة والتربية والتعليم بالمحافظة، بعد ظهور حالات إصابة متعددة بين المعلمين والمدرسين بالمدرسة، وذلك حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين. 
وكانت هناء رشدي مديرة مجموعة مدارس السلام بطنطا التابعة للطائفة الإنجيلية قد تقدمت بطلب إلى التربية والتعليم بالغربية ومحافظة الغربية تطلب فيه إغلاق المدرسة بعد تعدد ظهور حالات، بين المعلمين وصلت إلى 18 حالة حرصا على عدم ارتفاع الإصابات. 
وعلى الفور قرر محافظ الغربية تشكيل لجنة ضمت الدكتور عبدالناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة لفحص ذلك.
وأكد عصام عمارة ولي أمر بالمدرسة، أن إدارة المدرسة وأولياء الأمور تواصلوا مع إدارة المدرسة وأجهزة الصحة والتربية والتعليم ومطالبة مديرة المدرسة  بصدور قرار لإغلاق المدرسة حرصا على سلامة المعلمين والطلاب.

 وعلى الفور، قام الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية  بندب لجنة طبية للمدرسة والتواصل مع المصابين، وتم عمل مسحات مجانية للمصابين من المعلمين بالمدرسة  بمستشفى حميات طنطا وأثبتت المسحات إيجابية 6 معلمين بالمدرسة وإصابتهم بفيروس كورونا، وتم عرض ذلك على محافظ الغربية وأصدر قراره بالموافقة على إغلاق المدرسة ونشكرهم على هذا القرار 
وأكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية الإغلاق الجزئي لمدرسة السلام الخاصة للغات بطنطا،  (عدا القسم الدولي)  لمدة 14 يوما اعتبارا من السبت الموفق 10 / 4/ 2021.

 

 

 

عاجل