رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل موقعة القمة.. تحديات تواجه الأهلي وموسيماني أمام سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة، بنظيره سيمبا التنزاني في ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي ومدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني ينتظرهما تحدٍ كبير في مباراة اليوم، نرصد بعض تلك التحديات في نقاط خلال التقرير التالي:

مباراة الثأر 

تعد مباراة اليوم بالنسبة للأهلي وموسيماني بمثابة رد الاعتبار بعد الخسارة التي تعرض لها المارد الأحمر في مباراة الذهاب بتنزانيا بهدف دون در، حيث يسعى الأهلي ومدربه موسيماني للثأر من سيمبا والفوز عليه بنتيجة كبيرة من أجل الثأر وإسعاد جماهير الأهلي.

ورغم أن مباراة اليوم بالنسبة للأهلي وسيمبا تحصيل حاصل، إلا أن الأهلي يسعى لتحقيق الفوز لعدة اعتبارات أهمها رد الاعتبار والثأر أمام الفريق التنزاني.

استعادة الثقة 

يأمل النادي الأهلي في الفوز على سيمبا التنزاني من أجل استعادة الثقة من جديد بعدما اهتزت في مباراة المريخ السوداني الماضية والتي تعادل فيها الفريق الأحمر بهدفين لكل منهما، خاصة وأن الفريق كان متأخر بفارق هدفين في المباراة قبل أن تنتهي بالتعادل الإيجابي.

أداء الأهلي في مباراة المريخ السوداني لم يكن على المستوى المطلوب وكان هناك أداء سيئ من جانب اللاعبين وشنت الجماهير الحمراء هجوما ضاريا على اللاعبين في المباراة بسبب الأداء غير الجيد.

تحذير للكبار 

يسعى الأهلي في مباراة اليوم لتحقيق الفوز على سيمبا التنزاني من أجل توجيه رسالة تحذير قوية لكبار أندية إفريقيا في بطولة إفريقيا وهم الترجي التونسي وصن داونز والوداد المغربي.

الأهلي من المتوقع أن يواجه أي من الثلاثي الكبار في دور ربع النهائي بالبطولة، خاصة وأن الأهلي تأهل ثانيا في مجموعته لذا سيواجه أول المجموعة من فرق الترجي أو صن داونز أو الوداد المغربي.

دفعة قوية للقمة 

الأهلي يتطلع لتحقيق الفوز على سيمبا التنزاني يعطيه دفعة معنوية كبيرة قبل موقعة القمة المرتقبة أمام الزمالك والمقرر لها يوم 18 من الشهر الجاري ببطولة الدوري.

عاجل