رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| وزيرة الصحة تؤكد: «أسترازينيكا» آمن.. وتحذير من عزومات رمضان

نشر
وزيرة الصحة خلال
وزيرة الصحة خلال تلقيها لقاحًا تجريبيًا ضد فيروس كورونا

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

وزيرة الصحة: تسجيل 1.1 مليون مواطن لتلقي لقاح كورونا.. وأسترازينيكا آمن

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه تم توسيع العمل في المراكز الخاصة بلقاحات فيروس كورونا، مطالبة المواطنين بعدم التزاحم والذهاب في توقيتات مختلفة على مدار اليوم.

وزيرة الصحة للمواطنين: احذروا العزومات في رمضان

وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، المواطنين بالإكثار من شرب المياه بين الإفطار والسحور، خلال شهر رمضان.

الصحة: تسجيل 789 إصابة جديدة بفيروس كورونا و33 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 439 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157889 حالة حتى اليوم.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 157889

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 33 حالة جديدة.

الصحة: استقبلنا مليون و600 ألف جرعة من لقاح كورونا حتى الآن

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن مصر تعتبر من أوائل الدول التي أدخلت لقاحات كورونا في المنطقة، وذلك بفضل القيادة السياسية، والحكومة المصرية.

الصحة: مد ساعات تشغيل مراكز تطعيم لقاح كورونا حتى الـ10 مساء في رمضان

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، التوسع في أماكن تلقي اللقاحات لتصل حتى الآن إلى 169 مركزًا على مستوى الجمهورية، وجار التوسع فيها لتصبح 350 مركزًا بنهاية الأسبوع المقبل.

الصحة العالمية تصدر بيانا هاما بشأن مأمونية لقاح أسترازينيكا

أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرا حول مأمونية لقاح فيروس كورونا، وقالت في بيان رسمى. واستعرضت اللجنة الفرعية المعنية بكوفيد-19 التابعة للجنة الاستشارية العالمية المعنية بمأمونية اللقاحات في منظمة الصحة العالمية تقارير عن حدوث حالات نادرة من الجلطات الدموية المصحوبة بانخفاض الصُّفيحات الدموية، عقب التطعيم بلقاح أسترازينيكا المضاد لكوفيد-19 (ويشمل ذلك لقاح كوفيشيلد) منذ أن بدأ التطعيم قبل بضعة أسابيع.

كفر الشيخ 34%.. وزيرة الصحة تكشف المحافظات الأكثر إصابة بكورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن معدل الإصابات الأسبوعية لفيروس كورونا يكاد يكون مستقرا في آخر ستة أسابيع، منوهة بأن هناك زيادة طفيفة في أعداد الإصابات خاصة في محافظات الصعيد بدءا من الفيوم وحتى قنا.

وزيرة الصحة: مصر شاركت في الأبحاث العلمية حول كورونا ووضع البروتوكولات

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان: إنه تم تقديم الخدمات الصحية للمصريين وغير المصريين بالمجان، في كافة مستشفيات وزارة الصحة والسكان، خلال جائحة كورونا.

وزيرة الصحة: جائحة فيروس كورونا أكبر اختبار للعالم

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن جائحة فيروس كورونا أكبر اختبار للعالم، حيث أظهرت قدرات الدول في الاهتمام بحق الإنسان في الحياة وهو أهم حق، مضيفة أنه يجب على الدول عند انتهاء الأزمة في عالم ما بعد الجائحة إعادة تعريف أولويات حقوق الإنسان.

«زايد»: مبادرات الصحة العامة وراء نجاح مصر في التصدي لجائحة كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مبادرات الصحة العامة اللغز وراء نجاح مصر فى التصدي لجائحة كورونا.