رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| إعلان تفاصيل الامتحانات التجريبية للثانوية العامة.. وفتح باب الترشح لجائزة اليونسكو

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

أولا: التربية والتعليم

جدول امتحان شهر مايو الاسترشادي لطلاب الشهادة الثانوية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحان شهر مايو الاسترشادي لطلاب الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021.

التعليم تمنح 4133 معلما شهادة الصلاحية استوفوا برامج التنمية المهنية الإلكترونية

وافق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على منح عدد 4133 من أعضاء هيئة التعليم شاغلي وظائف المعلمين.

وزير التعليم يعلن موعد الامتحان التجريبي لطلاب المنازل والإعادة والتقسيم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب المنازل، والإعادة، والتقسيم بالثانوية العامة، يدخلون فقط الامتحان التجريبي في يونيو.

وزير التعليم يعلن موعد امتحانات الثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية خلال شهور أبريل ومايو ويونيو؛ للاطمئنان على كفاءة أجهزة التابلت والشبكات.

وزير التعليم: «نستخدم أساليب تقييم زي المنهج الأمريكاني والإنجليزي»

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الكتب الدراسية في النظام التعليمي الجديد على نفس مستوى  الكتب الدراسية في أمريكا، وإنجلترا، معلقا: "نستخدم أساليب تقييم زي المنهج الأمريكاني والإنجليزي".

وزير التعليم: الامتحان على التابلت يحقق عنصر أمان أعلى

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الامتحانات التجريبية المقرر عقدها في شهور أبريل ومايو ويونيو لطلاب الشهادة الثانوية العامة، العام الدراسي 2020-2021.

شاهد.. وزير التعليم يكشف تفاصيل الامتحانات التجريبية للثانوية

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو يشرح خلاله تفاصيل الامتحانات التجريبية المقرر عقدها في شهور أبريل، ومايو، ويونيو، لطلاب الشهادة الثانوية العامة، العام الدراسي 2020-2021.

التعليم تعلن تفاصيل الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الامتحانات التجريبية المقرر عقدها في شهور أبريل، ومايو، ويونيو، لطلاب الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021.

طارق شوقي: عملنا على استرجاع هوية التعليم المجاني عبر نظام جديد

شارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في فعاليات مؤتمر "حقوق الإنسان .. بناء عالم ما بعد الجائحة"، والذي ينظمه المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، بمشاركة عدد من الوزراء بالإضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدنى العاملة فى المجال التنموى.

مدير «تعليم» الإسكندرية: اعتماد 47 مدرسة بالمحافظة

قال الدكتور محمد سعد محمد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية: إنه تم اعتماد 47 مدرسة من مدارس محافظة الإسكندرية، في الإدارة تعليمية الثماني التى حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، المتقدمة خلال العام الدراسي 2020-2021.

«التعليم» تعلن مقررات ومناهج شهر أبريل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مقررات ومناهج امتحان شهر أبريل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، من خلال الجداول التالية:

«التعليم» تكشف أهمية نظام التوكاسو في المدارس اليابانية

قال مالك رفاعي، مدير المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: إن المدارس المصرية اليابانية مدارس مصرية حكومية، تطبق المناهج المصرية ولغة التدريب هي الإنجليزية وتندرج تحت مظلة الوزارة وتطبق كل السياسات الخاصة بالوزارة.

ثانيا: التعليم العالي

وزير التعليم العالي يوجه برقمنة الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

 ترأس الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس أمناء الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، بحضور المهندس علاء فهمي، رئيس مجلس الأمناء، والأعضاء.

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول أنشطة هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور ولاء شتا، الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، حول أنشطة الهيئة خلال شهر مارس الماضي، والذي اُطلق خلاله النداء الأول لإنشاء معمل وطني لبحوث الفيروسات من الدرجة الثالثة.

بقرار وزير التعليم العالي.. غلق كيان وهمي بالقاهرة

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مداهمة الكيانات التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص.

التعليم العالي: فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو للسيدات في مجال العلوم

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو (لوريال 2022 الدولية) للسيدات في مجال العلوم، والتي خصصت هذا العام في علوم الحياة والبيئة حول إبداع المرأة وإنجازاتها البارزة في التقدم العلمي في مجال العلوم.

السبت المقبل.. احتفالية «المرأة المصرية في عصرها الذهبي» ندوة بجامعة عين شمس

تحتفل جامعة عين شمس، بالمرأة المصرية، السبت المقبل، بندوة (المرأة المصرية في عصرها الذهبي).

رئيس «تعليم الوافدين» بالأزهر: السيسي انطلق بمصر إلى آفاق التنمية وميدان الحضارة

قالت الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بجامعة الأزهر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، انطلق بالدولة المصرية بنشاطه الواسع الجاد إلى آفاق التنمية وميدان الحضارة.


 

 

عاجل