رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة أثناء افتتاحها قصر ثقافة العريش: الرئيس مهتم بالتنمية الثقافية لسيناء

نشر
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحقيق التنمية الثقافية لسيناء، وذلك في إطار التنمية الشاملة.

وقالت الوزيرة - أثناء افتتاحها لقصر ثقافة العريش الليلة، يرافقها الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء - إن الرئيس السيسي يولي اهتمامًا خاصًا بأرض سيناء التي تشغل مكانة خاصة في قلوب جميع المصريين، حيث إنها شاهدة على المعجزات، التي نجح في تحقيقها البواسل من رجال قواتنا المسلحة، والتي تلامست مع ملامح بطولية نسجها أبناؤها والتي تعبر عن انتمائهم وإخلاصهم للوطن.

وأضافت أنه انطلاقًا من توجه الدولة نحو تحقيق التنمية الشاملة على أرض الفيروز التي تحمل ملامح بارزة للهوية المصرية، ونحن على أعتاب ذكرى تحرير سيناء تضيف وزارة الثقافة إلى بنيتها قصر ثقافة العريش استكمالًا لعملية التنوير.

يأتي افتتاح قصر ثقافة العريش كأحد المشروعات المهمة والأساسية في سيناء والهادفة إلى مواجهة التعصب والحفاظ على الهوية وتطوير وبناء الوعي والإدراك إلى جانب بناء شخصية الأجيال الجديدة من هذه البقعة الغالية وخلق مبدعين في جميع المجالات الفكرية والفنية المتنوعة إلى جانب صون التراث السيناوي.

وأضافت أن اليوم يشهد إعادة افتتاح قصر ثقافة العريش بعد تجديده وتطويره بما يليق بمكانة كل مواطن على أرض شمال سيناء، والذي يجئ بفاعليات متنوعة منها: إعداد برامج لتدريب المرأة على الحرف البيئية والتراثية، وتدريب الشباب على استخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال نوادي متخصصة واقامة الأنشطة الفنية والأدبية المتعددة إلى جانب تأسيس مركز لتنمية الموهوبين والمبدعين ورعايتهم؛ مما يعكس اهتمام الوطن بتنفيذ استراتيجية لتحقيق العدالة الثقافية في جميع ربوع مصر.

عاجل