رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الاحتياطي الفيدرالي» يواصل الدعم النقدي.. توقعات بنمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 6.5% العام الجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

يواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الدعم النقدي لإبقاء التعافي الاقتصادي على المسار الصحيح، في وقت تشير فيه البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى نظرة أكثر إشراقًا للنشاط الاقتصادي والتوظيف.

وفي هذا الإطار، يتوسّع الناتج المحلي الإجمالي  للولايات المتحدة في الربع الأول من عام 2021 بوتيرة أسرع مما كانت عليه في الربع الرابع من العام الماضي، مع تعثّره في الوصول إلى المستوى الذي كان عليه قبل بداية جائحة كورونا.

وبلغ متوسط التوقعات بنمو الاقتصاد إلى  6.5% هذا العام مقارنة بتوقعات بالغة 4.2% في ديسمبر الماضي، ورجّح الفدرالي استغراق مزيدٍ من الوقت لتحقيق أهداف اللجنة بشأن فرص العمل واستقرار الأسعار في حين ستستمرّ عمليات شراء الأصول بالوتيرة الحالية.

وأبقت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية، في ختام اجتماعها السابق في 18 مارس، معدّلها القياسي في نطاق من 0٪ إلى 0.25٪ متعهدة بالحفاظ على مشتريات السندات بمعدل 120 مليار دولار شهريًا.

في سياق متصل، يتوقع سوق العقود الآجلة لمجلس الاحتياطي الفدرالي ارتفاعًا في أسعار الفائدة في العام 2022 حتى بداية 2024، وسط تصاعد نسبة التضخم في أميركا بحوالي 2.2٪ ، وهي تفوق توقعات الفيدرالي البالغة 2٪.

عاجل