رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يُمكن زراعة الأسنان خلال نهار رمضان ؟.. طبيب يجيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

زراعة الأسنان من أكثر الحلول التي لجأ إليها الكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة لنتائجها الإيجابية والسريعة، خاصة للأشخاص الذين تعرضوا لفقدان الأسنان مع تقدم العمر، ومع قرب شهر رمضان يتساءل الكثير، هل يمكن إجراؤها في الصيام؟

علق الدكتور شادي سمير أخصائي علاج الجذور والتركيبات الثابتة وتجميل الأسنان أنه في البداية يجب معرفة بعض التفاصيل عن زراعة الأسنان فهي بشكل مُبسط، عملية بسيطة وسريعة لتعويض الأسنان المفقودة، وهذه العملية تتم حاليًا في وقت قليل وبدون ألم، طالما لا يوجد أي مانع مرضي لدى المريض، كمؤشر السكر العالي، وهشاشة العظام بنسب كبيرة.

واستكمل حديثه قائلًا: لا يوجد ما يمنع الزراعة في نهار رمضان، فمن أهم عوامل نجاح الزراعة التي يجب توافرها هي نسبة عظم الفك وإذا لم تتوافر يمكننا ترقيع عظام للفك.

وعن تفاصيل العملية، قال دكتور شادي أخصائي علاج الجذور والتركيبات الثابتة وتجميل الأسنان" إن عملية زراعة الأسنان عبارة عن مسمار من التايتنيم نقوم بإدخاله بعد شق اللثة بالليزر بدون أي ألم حاليًا على عكس ما يعتقد البعض، ثم تركيب الكراون أو الطربوش المؤقت، لمدة تتراوح من ثلاث إلى أربعة أشهر، ثم يتم تركيب التركيبة الدائمة للأسنان، وبالتالي الحصول على الأسنان السليمة وغير المفقودة تمامًا، مثل الأسنان التي سبق فقدانها بشكل طبيعي، وتستمر زراعة الأسنان مدى الحياة دون الحاجة إلى تغييرها.

عاجل