رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تحرير السودان»: الحفاظ على علاقاتنا بمصر وتفعيل المصالح المشتركة معها ضرورة

نشر
رئيس حركة جيش تحرير
رئيس حركة جيش تحرير السودان القائد مني أركو مناوي

طالب رئيس حركة جيش تحرير السودان القائد مني أركو مناوي، بضرورة الحفاظ على علاقة السودان بمصر، وتفعيل المصالح المشتركة بين البلدين.

وحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا " قال مناوي خلال مشاركته ملتقى (العلاقات السودانية المصرية:الحاضر والمستقبل) اليوم الخميس: أدعو "المثقفين والكتاب وأهل الرأي والمفكرين بضرورة وضع قراءة ورؤية واضحة تبني عليها علاقات السودان ومصر، والابتعاد عن المشاكل والإساءات التي تجري في الميديا الآن بين شعبي البلدين.

وأضاف: نناشد "المؤرخين والباحثين والمفكرين تناسي الخلافات السياسية والعمل على تعزيز مصالح الدولتين، وقراءة ما يطلبه مستقبلهما عبر دراسات وبحوث".

علاقات أزلية
كما دعا رئيس حركة جيش تحرير السودان، إلى المحافظة على علاقات البلدين، وإيجاد طرق لتفعيل المصالح المشتركة بينهما، مؤكدًا أهمية تطوير وتعزيز العلاقات السودانية المصرية، لما لهما من علاقات تاريخية وأزلية.
 

وحول هدف الملتقى، أوضح مدير مركز الحوار للدراسات والتدريب الدكتور أحمد المبارك محمد، أن الهدف "هو البحث عن كيفية تطوير العلاقات بين السودان ومصر في المجالات كافة، لجهة أن شعبيهما شعب واحد تربطهما علاقات دم ورحم، مشيرًا إلى أن  المركز درج على إقامة مثل هذه الملتقيات لإيجاد رؤية علمية للتعاطي من كل قضايا الوطن.






 

عاجل